العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة الإمارات: الأهلي للحفاظ على الصدارة أمام الشباب

يتطلع الأهلي إلى البقاء في الصدارة والمحافظة على فارق النقطة مع مطارده العين على اقل تقدير قبل فترة التوقف التي تمتد 28 يوما عندما يستضيف جاره الشباب في لقاء ديربي بعد غدا (الجمعة) في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا (الخميس) بمباراتي الفجيرة مع الوحدة والنصر مع الجزيرة، ويلعب الجمعة أيضا العين مع بني ياس والظفرة مع الوصل، والسبت الإمارات مع الشارقة والشعب مع دبا الفجيرة.

ويعقب إقامة المرحلة فترة توقف طويلة تستمر حتى 8 ابريل/ نيسان المقبل من اجل إفساح المجال لخوض منتخب الإمارات مباراته الودية أمام بنغلادش في 19 مارس/ آذار الجاري استعدادا لمواجهتي فلسطين والسعودية في 24 و29 منه ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

ومع بدء العد العكسي لختام البطولة التي بقي منها ست مراحل فقط، ستعمل الفرق ال14 لتحقيق نتائج ايجابية ولاسيما أنها تنقسم إلى ثلاث فئات، الأولى تتنافس على اللقب وتضم الأهلي والعين فقط، والثانية على المركز الثالث المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، والثالثة من اجل تفادي الهبوط.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 50 نقطة وتفصله نقطة واحدة عن العين الثاني، وستكون مهمته صعبة في مواجهة جاره ومنافسه التقليدي الشباب الذي عادة ما تكون مبارياته معه في غاية القوة ويصعب التكهن بنتيجتها.

وعلى رغم أفضلية الأهلي من ناحية ضمه ثمانية لاعبين دوليين في صفوفه وأجانب على أعلى مستوى يتقدمهم البرازيلي ريبيرو ايفرتون والسنغالي موسى سو ، فانه سيكون حذرا إمام الشباب السادس برصيد 29 نقطة الذي حقق فوزين من العيار الثقيل بتخطيه العين 2/1 والنصر 1/صفر في المرحلتين الأخيرتين.

ولن تكون مهمة العين اقل صعوبة في مواجهة ضيفه بني ياس السابع (26 نقطة)، ويأمل أن تستمر شهية مهاجمه البرازيلي دوغلاس دونفريس مفتوحة بعدما سجل أهداف فريقه الثلاثة في المباراة الأخيرة إمام الجزيرة (3/1).

ويطمح الوصل إلى عدم التفريط بالمركز الثالث الذي احتله في المرحلة الماضية على رغم تعادله مع الإمارات 1/1 بعد إن استغل خسارة النصر أمام الشباب.

ويملك الوصل 34 نقطة بفارق نقطة عن النصر، ويخوض مباراة في غاية الصعوبة في ضيافة الظفرة العاشر (23 نقطة) والذي لم يخسر في آخر 3 مباريات ويسعى لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

أما النصر فيستضيف الجزيرة الثامن (25 نقطة) والذي مازال حسابيا ضمن دائرة الفرق المهددة بالهبوط مع خمسة فرق أخرى منها الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير الساعي لفوزه الأول بعد الخسارة في آخر خمس مباريات عندما يستضيف الوحدة الخامس (32 نقطة). وأصبح الفجيرة الذي يقوده الفرنسي الجزائري الأصل ستيفان احمد علي بعدما حل بديلا للتشيكي ايفان هاسيك المقال مؤخرا من منصبه الأقرب إلى مرافقة الشعب إلى الدرجة الثانية في حال لم يحقق نتيجة ايجابية أمام الوحدة.

ويحتل الشعب المركز الأخير برصيد 6 نقاط وفي حال فوز الفجيرة وخسارته أمام ضيفه دبا الفجيرة الحادي عشر (22 نقطة) فانه سيهبط رسميا.

ويخوض الإمارات الثاني عشر (21 نقطة) وضيفه الشارقة العاشر (24 نقطة) مباراة مهمة أيضا لتفادي الهبوط، ولاسيما بالنسبة للأخير الذي سيضع في حال فوزه على احد منافسيه المباشرين قدما في منطقة الأمان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً