العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يواصل استعداداته لبطولة كأس الخليج

عوالي – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة وبتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التحضيرات الجادة لاستضافة المملكة بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة لمسافة 120 كم والتي ستقام يوم السبت المقبل 12 مارس/ آذار الجاري.

وبهذه المناسبة أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة حرص الاتحاد على تنفيذ توجيهات الشيخ ناصر بن حمد لإنجاح البطولة والتي يراها سموه محطة مثالية لتكريس مساحات التميز التي تشهدها جميع البطولات الخليجية والنظر إليها باعتبارها وسيلة متميزة لإبراز ما تتمتع به المملكة من قدرات هائلة في مجال رياضة القدرة وتسليط الضوء على مهارات الفرسان في دول الخليج العربي وإبراز قدراتهم وإتاحة الفرصة أمامهم من اجل الاحتكاك مع بعضهم البعض ونحن على ثقة تامة بان جماهير رياضة القدرة ستقضي اوقاتا مليئة بالإثارة والتشويق في هذه البطولة خصوصا وإنها ستشهد مشاركة نخبة مميزة من فرسان دول الخليج العربي الذين يمتلكون إنجازات كبيرة ومتميزة على مختلف الأصعدة.

وأضاف الشيخ فيصل "يسعدنا أن نغتنم مناسبة استضافة مملكة البحرين لفعاليات بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة للترحيب بالأشقاء أبناء دول مجلس التعاون في بلدهم الثاني مملكة البحرين وهم يحلون ضيوفاً أعزاء علينا في هذا التجمع الرياضي الأخوي".. مؤكداً لقد حرصت مملكة البحرين على بذل كل جهد من شأنه إخراج فعاليات هذه البطولة بالصورة المميزة التي تليق بأبناء الخليج العربي، وذلك انطلاقاً من سعي المملكة الأكيد لإنجاح مؤسسات العمل الخليجي المشترك مؤكدين أن استضافة المملكة لهذه البطولة الأولى تشكل الدافع الكبير من أجل توفير كافة الظروف المثالية لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير حتى تكون انطلاقة هذه البطولة عند مستوى آمال وتطلعات فرسان الخليج وحتى نؤكد جميعا قدرة بلداننا على تنظيم الأحداث الرياضية بصورة متميزة تجسد خبراتها الكبيرة في هذا المجال".

وبين الشيخ فيصل "إننا ننظر إلى فعاليات بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة والتحمل باعتبارها محطة متجددة من محطات العمل المشترك بين دول مجلس التعاون وفرصة عظيمة لتعزيز أواصر المحبة والتلاقي بين أبناء الخليج، ووسيلة مثالية للارتقاء بمستوى الحركة الرياضية الخليجية بصفة عامة ورياضة القدرة والتحمل على وجه الخصوص، ذلك أن ما توفره هذه التظاهرة الرياضية من فرص احتكاك بين الفارسان الخليجيين سيكون له أطيب الأثر في رفع مستواها التنافسي تمهيدا لتمثيل دولنا الخليجية بصورة مشرفة في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية".

وجدد الشيخ فيصل الترحيب بكافة الإخوة الفرسان المشاركين في فعاليات البطولة، معربا عن ثقته التامة بأن المشاركة الواسعة من دول مجلس التعاون في هذه التظاهرة الرياضية سيكون لها أطيب الأثر في توسيع دائرة نجاحاتها، مؤكدا أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيسعى إلى تأمين كافة عوامل النجاح التام للبطولة الأولى لتشكل الانطلاقة الحقيقية لها في المستقبل. مشيدا برعاية ميدان من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي حرصت أن تكون جزء من النجاحات التي من المؤمل أن تحققها البطولة الأولى للقدرة والتحمل.

 

الاحتفاء بالوفود

وتحت رعاية الشيخ ناصر بن حمد يقيم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حفل احتفاء بالوفود الخليجية المشاركة في السباق وذلك في مساء يوم بعد غدا (الجمعة) بقرية البحرين الدولية للقدرة الأمر الذي سيشكل مكانا مناسبا لالتقاء الوفود الخليجية للتباحث والتلاقي وتبادل الأحاديث الودية والتي تسهم في تعزيز العلاقات بين أبناء دول الخليج بالإضافة إلى الارتقاء برياضة القدرة في البلدان الخليجية.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد اتخذ كافة الإجراءات التنظيمية لإقامة الحفل وإبرازه بالصورة المناسبة مع أهدافه الرائعة.

وسيكون ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن حمد آل مكتوم في مقدمة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركون في البطولة الأمر الذي يبشر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي في ظل تواجد نخبة من فرسان الإمارات وفرسان البحرين بالإضافة إلى فرسان دول الخليج العربي الذين سيقدمون عصارة خبرتهم للفوز بالمراكز الأولى في البطولة ويذكر أنولي عهد دبي قد شارك في سباق كأس جلالة الملك للقدرة وحقق المركز الثاني.

 

الوفود الخليجية تصل المملكة

بدأت الوفود الخليجية في التوافد على مملكة البحرين للمشاركة بطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل إذ من المؤمل أن يمثل وفد المملكة العربية السعودية رئيس الوفد محمد بن مطلق الدوسري ونجيب البرجس مدربا وعلي الزهراني إداريا وأنس الحسن طبيبا بيطريا والفرسان محمد المحلسي وعبد العزيز الدرويش وعبد العزيز المهوس وأحمد الهويري وريان خالد المبطي.

أما وفد دولة الكويت فيضم: رئيس الوفد خليل أسد سلطان وأنوار سليمان العازمى إداريه ويعقوب أنور النصرالله مدرب والفرسان تركى نايف العونى ومى غازي الحداد وفارعه خليفه الوقيان وإبرار سليمان العازمى ولولوه الخطاف.

أما وفد دولة قطر فسيتكون من محمد راشد عنزان النعيمي مدرب واحمد رضوان إداري والفرسان سعيد خليفة الكواري وعامر محمد الحميدي وناصر جمعة المهندي وسعيد حمد الشامسي.

 

وصول الجياد

اتخذ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة الإجراءات الإدارية مع مختلف الجهات في المملكة لتسهيل إجراءات دخول الجياد المشاركة إلى المملكة وذلك وفقا للقوانين المتبعة في المملكة الأمر الذي سيسهم في نجاح البطولة وإخراجها بالشكل المتميز من الناحية الفنية مع تواجد الفرسان وجيادهم التي يشاركون بها في مختلف البطولات.

وتحظى البطولة باهتمام إعلامي خليجي واسع جدا لنقل وتغطية فعاليات البطولة هذا ما أكده رئيس اللجنة الإعلامية في البطولة توفيق الصالحي الذي أشار إلى أن الشيخ ناصر بن حمد أصدر توجيهاته بضرورة العمل على إبراز البطولة بشكل رائع من الناحية الإعلامية والتعاون مع كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي لتصل البطولة إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين لها.

وأضاف الصالحي إلى أن الاجتماعات أثمرت على تعاون واضح بين القناة الرياضية لتلفزيون البحرين وقناة دبي الرياضية لنقل وقائع البطولة على الهواء مباشرة مع تواجد طاقم مشترك لهذه البطولة بالإضافة إلى إقامة أستوديو تحليلي وسيستضيف نخبة من الفرسان والإداريين للتحدث عن البطولة ومختلف جوانبها. 

وأشار إلى أن قناة ياس الإماراتية ستكون حاضرة هي الأخرى لتغطية البطولة من خلال حشد إمكاناتها التقنية لتنقل البطولة عبر الكاميرات المحمولة على السيارة والتي استخدمت في كأس جلالة الملك المفدى بالإضافة العديد من الكاميرات الخاصة بالنقل. مؤكدا حرص اللجنة الإعلامية على التعاون مع جميع الجهات وإنهاء كافة إجراءاتها بالصورة المتميزة التي تضمن لها العمل في أجواء مريحة وهادئة لتغطية البطولة بالشكل التي تراه وسائل الإعلام مناسب لها.

وسيكون موعد الفحص البيطري الأول يوم الجمعة 11 مارس الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الخامسة مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة على أن ينطلق السباق في الساعة السابعة صباح يوم السبت. كما حددت اللجنة المنظمة مراحل السباق الأربعة -120كم المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً