العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

مسئول: قوة أميركية شاركت في العملية ضد "الشباب" في الصومال

أعلن مسئول أميركي اليوم الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) أن قوة أميركية خاصة تنقلها مروحيات شاركت في عملية مساء أمس (الثلثاء) استهدفت متمردي حركة "الشباب" المتطرفة في الصومال.

وقال المصدر طالباً عدم ذكر اسمه لوكالة "فرانس برس": "إن القوات الأميركية شاركت في هذه الغارة" وقد رافقت القوات الصومالية. وتأتي هذه العملية بعد بضعة أيام من قصف جوي أميركي أدى إلى مقتل أكثر من 150 عنصراً من حركة "الشباب" بحسب حصيلة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

وأفاد مصدر إداري صومالي وحركة "الشباب" إن قوة خاصة قامت مساء الثلثاء بغارة بمروحيات على موقع لـ "الشباب" في بلدة عود هجوله الواقعة على بعد نحو 50 كيلومتراً إلى غرب العاصمة الصومالية مقديشو.

وأكدت حركة "الشباب" التابعة لتنظيم "القاعدة" انها لا تعلم من اين اتت هذه القوات الخاصة، لكنهم ليسوا صوماليين ويتحدثون لغة أجنبية.

ولم يكن ممكنا ايضا تحديد هدف هذه القوات بدقة. وحتى الان لم تشن غارات بمروحيات كهذه سوى لإنقاذ رهائن او لقتل قادة كبار من "الشباب". وافاد شهود عيان انهم سمعوا دوي انفجارات قوية مضيفين ان "الشباب" عززوا تدابيرهم الامنية في البلدة صباح اليوم.

وقد شنت قوات خاصة أجنبية في السابق غارات عدة بمروحيات لإنقاذ رعاياها، مثلما حدث في العام 2012 عندما حرر الأميركيون موظفي إغاثة كانا محتجزين لثلاثة أشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً