العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

خبير أممي: تصريحات ترامب بشأن التعذيب تضر بسمعة بلاده

دونالد ترامب
دونالد ترامب

رأى خبير في الامم المتحدة اليوم الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) في جنيف إن تصريحات المرشح الجمهوري إلى البيت الابيض دونالد ترامب التي تؤيد تعذيب الارهابيين تمس بسمعة الولايات المتحدة، موضحاً أنه يتحدث بصفة شخصية وليس كمسئول في المنظمة الدولية.

وقال المقرر الخاص في الامم المتحدة بشأن التعذيب، خوان منديز "اعتقد ان صورة الولايات المتحدة كدولة تحترم القانون هي مثال لمحاربة الجريمة والارهاب من خلال تطبيق القوانين بحذافيرها تضررت كثيراً من هذا الخطاب".

وكان الخبير يجيب على سؤال بشأن تصريحات دونالد ترامب على رغم أنه لم يذكر اسمه. وقال ترامب المرشح الاوفر حظا في المعسكر الجمهوري الاحد إنه يرغب في تعديل القوانين التي تحظر التعذيب في الولايات المتحدة لان متشددي في تنظيم "داعش" "لا يحترمون قواعد او قوانين ونحن لدينا قوانين صارمة جدا".

لكن في تصريح لصحيفة "وول ستريت جورنال" قال الميلياردير انه اذا انتخب سيحترم القوانين. وقال منديز الذي تعرض للتعذيب في ظل النظام الدكتاتوري الارجنتيني للصحافيين ان تعليقاته بشأن الحملة الرئاسية الاميركية "شخصية" وليس بصفته خبيراً في الامم المتحدة.

وقال "إذا انتخب اي من هؤلاء المرشحين واجاز مجدداً أسلوب الايهام بالغرق او اي اسلوب اخر عنيف للاستجواب سيكون ذلك غير شرعي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً