العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

مسئول: مترو الرياض يمضي وفق الجدول الزمني


قال مسئول كبير اليوم الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) إن مشروع مترو الرياض الذي يتكلف 23 مليار دولار سيكتمل بناؤه في الموعد المقرر في العام 2019 وإن ميزانيته حاضرة مبدداً تكهنات بأن المشروع ربما يجري تقليصه أو تأجيله في أعقاب هبوط في الايرادات النفطية للسعودية.

ومنذ نهاية العام الماضي خفضت الحكومة الإنفاق لتقليص عجز سنوي في الميزانية يقدر بنحو 100 مليار دولار وهو ما أدى إلى تباطؤ أو تجميد العمل في بعض المشاريع. وفي بعض الحالات لم يتلق المقاولون وموظفيهم مستحقاتهم.

وقال مدير إدارة تنفيذ المشاريع التطويرية في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الوليد العكرش لـ "رويترز" إن مشروع مترو الرياض الذي يمتد لمسافة 176 كيلومترا (110 أميال) لم يتأثر.

وقال العكرش ردا على سؤال عما إذا كان هبوط أسعار النفط أثر على المشروع "يسأل كثير من الناس هل سنقلص المشروع... لكن حتى الآن فإننا نعمل بنفس الوتيرة التي نسير بها منذ البداية. ندفع مستحقات العقود في مواعيدها. إنه عمل معتاد بالنسبة لنا".

وتوقع العكرش أن يبدأ تشغيل مترو الرياض بجميع خطوطه الستة ومحطاته الخمس والثمانين في الموعد المقرر في 2019. وسيتم تشغيل قطارات كهربائية من دون سائق فيما وصفه مسئولون بأنه أكبر نظام للنقل العام في العالم قيد التطوير حالياً.

وقال العكرش في مقابلة "نحن على ثقة من التنفيذ في الموعد المقرر. هذا هو الهدف التعاقدي. لم نتلق أي تعليمات لإجراء أي نوع من الخفض".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً