العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تطلع وفداً من الكونجرس الأميركي على منجزات البحرين في المجال الحقوقي

المنامة – المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وفداً من مجلس الكونجرس بالولايات المتحدة الأميركية الذي يزور البلاد حالياً للتعرف على مملكة البحرين وإنجازاتها في مختلف المجالات وذلك بمقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية اللقاء رحب الأمين العام المساعد (القائم بأعمال الأمين العام) المستشار ياسر غانم شاهين بوفد المنظمة، واستعرض الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية وفقاً للاختصاصات الموكلة إليها في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى ما تضمنه التقرير السنوي الأول والثاني للمؤسسة الوطنية لعام 2013 و 2014.

وأطلع الأمين العام المساعد الوفد على موجز عن السجل المضيء لمملكة البحرين في المجال الحقوقي في عهد جلالة الملك حيث شهدت ترسيخ المؤسسات الحقوقية في المملكة، من خلال إتاحة المجال لتشكيل جمعيات أهلية حقوقية مرورا بإنشاء وتشكيل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وما رافق هذه المسيرة من صدور تشريعات وطنية والتصديق على مواثيق أممية مرتبطة بصون وحماية حقوق الإنسان.

من جانبه أشاد وفد مجلس الكونجرس الأميركي بالدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، معتبرين تجربة مملكة البحرين في المجال الحقوقي من التجارب الواعدة الجديرة بالاطلاع من المجتمعات الأخرى. حضر اللقاء كل من مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال فهد عبدالله المعلى، ومدير إدارة التدريب والتثقيف علي جاسم البحار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً