العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

"3000 ليلة" من حياة السجينات الفلسطينيات يعرض قريباً في البحرين

فيلم للمخرجة مي المصري


تشهد دور السينما البحرينية  قريبا عرض الفيلم الفلسطيني "3000 ليلة" للمخرجة مي المصري، حيث يحكي العمل قصة ليال، المعلمة الفلسطينية الشابة التي تعتقلها قوات الأمن الإسرائيلية بتهمة تقديم المساعدة لشاب فلسطيني أصيب في اشتباكات مع قوات الاحتلال، يصدر ضدها حكم بالسجن لمدة ثمانية أعوام، وتنقل إلى سجن إسرائيلي شديد الحراسة لتقيم فيه مع سجينات فلسطينات وإسرائيليات مدانات بجرائم جنائية.

تتعرض ليال لضغوطات كثيرة في داخل السجن تضطرها للموافقة على التعاون مع إدارة السجن والتجسس على السجينات الفلسطينيات. ومن محنة إلى أخرى تكتشف ليال أنها حامل وأنه يجب عليها أن تواجه واقع إنجاب وتربية طفلها في السجن. الفيلم إنتاج فلسطيني فرنسي أردني إماراتي مشترك، وتشارك في بطولته ميساء عبدالهادي ونادرة عمران وركين سعد، وأناهيد فياض، وغيرهم.

قدم الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ثم انتقل إلى مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، ثم إلى مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني. كما شارك الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي. وقد حصل الفيلم جائزة لجنة التحكيم في النسخة الثامنة من العروض الدولية لأفلام وتلفزيون المرأة بالولايات المتحدة الأميركية، وقبلها نال جائزة الجمهور في مسابقة نقطة الالتقاء بالدورة الـ 60 من مهرجان بلد الوليد السينمائي في إسبانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً