العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة اسبانيا: مواجهات سهلة لثلاثي الصدارة وبرشلونة لتعزيز رقمه القياسي

يدخل برشلونة الخط المستقيم الأخير قبل تتويجه منطقيا بلقبه الرابع والعشرين في الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما يستقبل خيتافي المتواضع السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فقبل 10 مراحل على انتهاء موسم "الليغا"، يتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب بفارق 8 نقاط عن اتلتيكو مدريد الذي يستقبل ديبورتيفو لاكورونيا الثالث عشر السبت، و12 نقطة عن غريمه التاريخي ريال مدريد الذي يحل على لاس بالماس الخامس عشر الأحد.

ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف بوجه مد النادي الكاتالوني الذي يواصل زحفه نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي واحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، والتتويج في الدوري للمرة الثامنة في آخر 12 عاما.

وبلغ فريق المدرب لويس انريكي نهائي الكأس أيضا إذ يلتقي أشبيلية، فيما قطع شوطا كبيرا نحو الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه خارج قواعده على أرسنال الانجليزي 2-صفر في ذهاب الدور الثاني، علما بأنه سيلتقيه إيابا الأربعاء المقبل.

ويأمل برشلونة تعزيز رقمه القياسي التاريخي في اسبانيا والبالغ 36 مباراة على التوالي من دون خسارة.

وعاش برشلونة أسبوعا هادئا، ولأول مرة في 2016 لم يخض مباراة منتصف الأسبوع، فتوجه مهاجموه البرازيلي نيمار إلى بلاده للاحتفال بعيد ميلاد شقيقته، الاوروغوياني لويس سواريز إلى زملائه السابقين في ليفربول الانجليزي، وظهر الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم على الحدود مع اندورا.

وسيلتئم الثلاثي "أم أس أن" مجددا بعد غياب نيمار الموقوف عن الفوز الأخير ضد ايبار 4-صفر.

وسجل الثلاثي الرهيب 100 هدف هذا الموسم (42 لسواريز و35 لميسي و23 لنيمار)، ويبدو مرشحا قويا لتحطيم رقمه المسجل العام الماضي (122 هدفا).

وفي المباراة الثانية، يعول اتلتيكو مدريد على تألق مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان العائد إلى مستوياته (15 هدفا في الدوري) لتخطي ديبورتيفو والتمسك بالمركز الثاني.

أما ريال مدريد فيصب تركيزه على مسابقة دوري الأبطال وقد بلغ ربع النهائي بعدما كرر فوزه على روما الايطالي (2-صفر و2-صفر).

وقال مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان: "الوضع معقد لان مركزنا صعب (في الدوري). يدرك اللاعبون انه علينا قبل كل شيء انتزاع المركز الثاني".

وقد يلجأ زيدان إلى بعض التغييرات لإراحة لاعبيه المرهقين، مع الانتباه إلى حالة لاس بالماس الفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ويعول زيدان كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب رباعية خلال الفوز الكبير على سلتا فيغو 7-1 السبت الماضي، ليرفع رصيده إلى 27 هدفا في الدوري وينتزع صدارة ترتيب الهدافين من سواريز (25).

وأصبح المهاجم البرتغالي ثاني هداف في تاريخ الدوري الاسباني إذ رفع رصيده إلى 252 هدفا، متخطيا لاعب اتلتيك بلباو الأسطورة تيلمو زارا (251 هدفا)، علما بأن ميسي مهاجم برشلونة يتصدر القائمة برصيد 307 أهداف.

وفي صراع على المركز الرابع، يستقبل اشبيلية الخامس فياريال الرابع الذي يتفوق عليه بثماني نقاط.

واللافت في مشوار أشبيلية هذا الموسم انه لم ينجح في تحقيق أي فوز خارج أرضه، لكنه خرج فائزا 12 مرة على التوالي في ملعبه.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ملقة مع سبورتينغ خيخون، والسبت سلتا فيغو مع ريال سوسييداد، ورايو فايكانو مع ايبار، والأحد ليفانتي مع فالنسيا، واتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، والاثنين غرناطة مع اسبانيول.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً