العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

البرازيل تتعهد بتغييرات في لوائح مكافحة المنشطات

قالت إدارة مكافحة المنشطات البرازيلية لرويترز أمس (الأربعاء) إن البلاد لن تخاطر بإمكانية استبعادها من دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها في وقت لاحق من العام الجاري وإنها جادة تماما في سعيها لسن تشريعات جديدة ناجعة في مجال مكافحة المنشطات قبل الموعد النهائي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ومع استضافة ريو دي جانيرو الاولمبياد الصيفي في أغسطس/ آب المقبل حددت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يوم 18 مارس/ آذار الجاري موعدا نهائيا للبرازيل لتتوافق لوائحها مع لوائح وقوانين الوكالة العالمية.

وقال الأمين العام لإدارة مكافحة المنشطات البرازيلية ماركو اوريليو كلاين "أمامنا خمسة أيام عمل لفعل ذلك لكننا سنفعله".

وأضاف المسئول البرازيلي "أنا واثق من أننا سنفعل ذلك لأنه ليس أمامنا أي بديل أخر. استضافة الاولمبياد أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا".

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تلقت البرازيل تحذيرا يلزمها بمطابقة نظام العدالة الرياضية مع لوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وحاليا تبت المحاكم المدنية في البرازيل في قضايا المنشطات لكن لوائح الوكالة العالمية تلزم الدول بتحويل هذه القضايا إلى محاكم مستقلة ومتخصصة.

وفي حين أنه يتعين وضع النظام الجديد قبل 18 مارس فإن المسئولين الدوليين يرفضون تأييد فكرة استبعاد الدولة المضيفة من المشاركة في الدورة التي تستضيفها أمريكا الجنوبية لأول مرة إذا لم تلتزم بالموعد المحدد.

وقال رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ديك باوند لرويترز عند سؤاله عن إمكانية حدوث ذلك "واقعيا لا اعتقد حدوث ذلك".

وأضاف "استبعاد الدولة المنظمة؟ على أرض الواقع لا اعتقد إمكانية حدوث ذلك".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً