العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

تجربة هاتف سامسونج "Galaxy S7" الجمال في راحة يدك

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام الجهاز "Galaxy S7" على الارتقاء بالجمال إلى مستويات عالية. فالتصميم البسيط والأنيق المدعم بهيكل من الزجاج والمعدن، هو مرادف لأحدث مجموعة من هواتف الفئة S. ويأتي "Galaxy S7" بألوان أنيقة مختلفة تتناسب مع ذوقك: العقيق الأسود، والبلاتين الذهبي والتيتانيوم الفضي.

فالتصميم البسيط ذو الانحناءات الناعمة يوفر لك قبضة مريحة ويضفي على الجهازين لمسة جمالية. كما أصبح الآن هاتفك محميّاً أكثر مع هيكل مقاوم للماء والغبار.

يعمل الهاتف الجديد بمعالج "64 bit" رباعي النواة كوالكوم "Snapdragon 820" أو معالج "64 bit" ثماني النواة "Exynos 8890"، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي "RAM" بسعة 4 غيغابايت، وسيتوافر "Galaxy S7" بإصدارين أحدهما بمساحة تخزينية 32 غيغابايت والآخر بمساحة تخزينية 64 غيغابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية حتى 200 غيغابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية "microSD"، وزودت سامسونج هاتفها الجديد جالاكسي اس 7 ببطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع وهي بطارية أكبر كثيرا من بطارية الإصدار السابق جالاكسي اس 6 الذي كان يحمل بطارية بقدرة 2550 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم "Galaxy S7" خدمة الدفع من خلال الهواتف الذكية "Samsung Pay" بالإضافة إلى دعم تقنية واي فاي "802.11 a/b/g/n/ac" ودعم تقنية بلوتوث 4.2 وتقنية "NFC" وتقنية "IR" وزودت سامسونج "Galaxy S7" بمستشعرات للمسافة والإضاءة المحيطة والاتجاه والدوران والضغط.

يعمل "Galaxy S7" بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، أندرويد 6.0 المعروف باسم "مارشيملو" مع واجهة سامسونج "Touchwiz" والتي على عكس التوقعات لم تشهد تغييرا.

وعلى عكس التوقعات يدعم جالاكسي اس 7 منفذ "Micro USB" التقليدي وليس "USB C" ويرجع السبب وراء ذلك لكي يكون الهاتف متوافقا مع نظارة الواقع الافتراضي VR التي أطلقتها سامسونغ العام الماضي ولأن الشركة ترى أن الوقت لا يزال مبكرا على دعم "USB C".

"Galaxy S7" مقاوم للماء

"Galaxy S7" يدعم معيار "IP68" لمقاومة الماء والغبار وهو ما يعني أن الهاتف بإمكانه البقاء في الماء على عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة أي أن على المستخدم ألا يقلق من الحوادث الطارئة التي تسبب سقوط الهاتف في الماء.

أول كاميرا مع بيكسل مزودج "Dual Pixel"

تقدم هواتف "Galaxy S7" الجديدة أول كاميرا مع بيكسل مزودج "Dual Pixel" في هاتف ذكي، بحيث تقدم صور أكثر إشراقاً وأكثر وضوحاً حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتم ذلك بفضل التكنولوجيا الثورية لتقنية البيكسل المزدوج، والعدسة الأوضح ذات الفتحة الأوسع والبيكسل الأكبر، وتمتلك الكاميرا غالقاً أسرع وضبطاً تلقائيّاً للصورة أكثر دقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. وتقدم الكاميرا الوضعية الجديدة "Motion Panorama"، والتي تجلب الحركة للصور البانورامية التقليدية، مما يتيح للمستخدم تجربة بصرية شاملة تماماً.

تعزيز الأداء في الألعاب

قدمت سامسونغ تحديثات مهمة لتحسين أداء الألعاب على الهواتف الجديدة، بحيث يسمح المعالج القوي والبطارية الأكبر بضمان وقت لعب أطول، ويحافظ نظام التبريد الداخلي للجهاز على الحفاظ عليه من ارتفاع درجة الحرارة.

وتشكل إضافة "Game Launcher" ميزة إضافية للاعبين بحيث تسمح لهم إدارة استهلاك البطارية وتقليل التنبيهات، ويمكن للمستخدم تسجيل تجربة الألعاب الخاصة بهم أو مشاركة الشاشة الخاصة بالألعاب مع الآخرين، وتعطي واجهات التطبيقات البرمجية "Vulkan API" للمستخدمين القدرة على تشغيل الألعاب ذات الرسوميات العالية الأداء مع التقليل من استهلاك البطارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً