العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

الجزائر تتسلّم سفينة حربية بقدرات متطوّرة صُنعت في الصين

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الجزائر عن توصلها بسفينة غراب حربية جديدة تحمل اسم "الفاتح"، لأجل تحديث أسطولها البحري والرفع من قدراتها الدفاعية، بعد رحلة قطعتها قادمة من حوض خاص بشركة CSSC، وهي إحدى كبريات الشركات الصينية الكبرى لصناعة السفن والمعدات البحرية، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "سي ان ان" اليوم الجمعة (11 مارس / آذار 2016).

وقام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صلاح، بالإشراف على رسو هذه السفنية الغراب. ووفق بيان على موقع وزارة الدفاع الجزائرية، فإن الفاتح "مزودة بأحدث التكنولوجيات في المجال العسكري البحري وقادرة على العمل والتدخل على نطاق واسع لأداء مهام متعددة".

وصرّح قايد صلاح أن توصل الجزائر بهذه السفينة الصينية "يعدّ تدعيما نوعيا لقدرات القوات الجزائرية العالية والمنيعة" وذلك في حفل كبير أقامته قيادة الجيش الجزائرية استقبالًا بما وصفته "الإنجاز النوعي الهام في شهر الشهداء".

وقد انطلقت هذه السفينة الحربية العصرية منذ مدة من ميناء شنغهاي الصيني وتوقفت لمدة قصيرة بماليزيا قبل أن تكمل رحلتها نحو الجزائر. وتعد ثاني سفينة من نوعها تتوّصل بها الجزائر من الصين، بعد سفينة "الظافر" في انتظار أخرى ثالثة تستقبلها الجزائر قريبًا.

ووفق ما أكدته وكالة الأنباء الماليزية سابقًا، إبان رسوّ هذه السفينة بها، فطول هذه الأخيرة يصل إلى 120 مترًا، وتمتلك مجموعة متنوعة من الأسلحة والردارات ذات التنقية العالية، كما تشغل طاقمًا يصل إلى 121 بحارًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً