العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير الاشغال الكويتي: الخطة التنفيذية لـ «السكك الحديدية الخليجي» ستصدر قريبا

أكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشئون مجلس الامة الكويتي علي العمير أمس الخميس حرص الكويت على التكامل مع دول مجلس التعاون الخليجي لتنفيذ قرار قادة المجلس بشأن مشروع السكك الحديدية الخليجي، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الخميس (10 مارس / آذار 2016).

وقال العمير عقب عودته إلى البلاد قادما من امارة دبي حيث شارك في معرض (الشرق الاوسط للسكك الحديدية) الذي اقيم اخيرا هناك انه تم استعراض التجارب الخليجية في هذا المجال لاسيما سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف ان المشاركة في المعرض شكلت فرصة مهمة للاطلاع على اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال خصوصا انه يقام في وقت تطمح فيه دول الخليج لتنفيذ مشروع التكامل في السكك الحديدية.

واوضح ان هيئة الشراكة الخليجية هي من ستباشر المشروع على ان تشرف على اعماله الهيئة العامة للطرق مبينا ان الخطة التنفيذية للمشروع ستصدر قريبا.

وذكر انه تم تحديد مسار المشروع وجار ازالة كل العوائق لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيه لافتا الى التنسيق مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية لتحديد المزارع التي تعيق مسار المشروع لازالتها وتعويض اصحابها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً