العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

المنامة يستعيد توازنه باكتساحه الحالة في مربع دوري السلة

من لقاء المنامة والحالة -  تصوير جعفر حسن
من لقاء المنامة والحالة - تصوير جعفر حسن

استعاد فريق المنامة حامل لقب بطولة الدوري توازنه في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة متمكنًا من تحقيق انتصار عريض على سلة الحالة بنتيجة (101 /82) في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان المنامة تعرض للخسارة في الجولة الأولى أمام المحرق غير أن عودته القوية في هذه الجولة أمام الحالة وتألق معظم نجومه كشف نية الفريق الواضحة في المحافظة على لقبه. في حين تعرض الحالة لخسارته الثانية على التوالي بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الأهلي

وبعد مقاومة من جانب الحالة في الربعين الأول والثاني انهار تماماً في الربع الثالث الذي فاز فيه المنامة (32 /12) منهيا المباراة مبكرا بعد أن وسع الفارق إلى 26 نقطة.

وكان الربع الأول من اللقاء انتهى بتقدم المنامة (24 /18) قبل أن يواصل المنامة أفضليته النسبية في الربع الثاني الذي انتهى بتقدمه في النتيجة (48 /42) بعد عودة قوية للحالة في منتصف هذا الربع.

وبعد الفارق الكبير في الربع الثالث كانت المباراة متكافئة في الربع الأخير في ظل رغبة الحالة في التقليص وسعي المنامة للحفاظ على فارق جيد.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة نجم الفريق محمد حسين (كمبس) 18 نقطة والمحترف الباهامي كاديم كولبي 18 نقطة، ومحمد كويد 13 نقطة وميثم جميل 10 نقاط وأحمد عزيز 12 ومحمد أمير 8.

فيما كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي لورن وودز بتسجيله 22 نقطة، وعلي جعفر 18 نقطة، وحسن القراشي 13 نقطة وحسين سلمان 16، وياسر بونفور 10.

وكانت علامة الاستعجاب في سلة الحالة هو اللاعب أحمد جمال الذي تحصل على 5 أخطاء شخصية ولم يسجل أية نقطة في اللقاء.

الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من عزيز، قربان، كويد، أمير وكاديم.

في حين لعب الحالة بكل من سلمان، جمال، علي جعفر، بونفور ولورن وودز.

وكانت البداية متكافئة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل وتقارب النتيجة بين الفريقين غير أن العلامة الفارقة كانت حصول محترف المنامة كاديم على خطأين شخصيين ما استدعى استبداله ودخول كمبس ونوروز إذ كانت النتيجة تقدم المنامة 14/11 ومع ذلك واصل المنامة أفضليته في الربع الأول مع مقاومة من جانب الحالة الذي نجح في الإبقاء على النتيجة متقاربة إلى أن انتهى الربع الأول بتقدم المنامة 24/18.

الربع الثاني

ضرب المنامة بقوة مع بداية الربع الثاني من خلال أداء قوي للاعبين وهجوم سريع ليتمكن الفريق سريعا من توسيع الفارق إلى (32 /20) في ظل تألق محترفه كاديم تحت السلة والبديل ميثم جميل.

الحالة طلب الوقت المستقطع لإعادة ترتيب أوراق فريقه ونجح بالفعل في ظل تألق اللاعب حسين سلمان بثلاثيتين ونقطتين ليتمكن من تقليص الفارق لمصلحة فريقه إلى (30 /34) ما دفع المنامة إلى طلب الوقت المستقطع.

الحالة واصل أفضليته بعد الوقت المستقطع متمكنا من قلب النتيجة لمصلحته والتقدم للمرة الأولى (35 /34).

المنامة أعاد تشكيلته الأساسية إلى الملعب وتمكن من السيطرة على المجريات في ظل تألق عزيز ليتمكن من العودة للتقدم مجددا (45 /37) قبل أن ينهي الربع الثاني لمصلحته (48 /42).

الربع الثالث

بدأ المنامة الربع الثالث بتشكيلته الأساسية متمكنا من بسط أفضليته سريعا ليوسع الفارق إلى (55 /42) خلال دقيقتين ما دفع الحالة إلى المسارعة في طلب الوقت المستقطع.

الإعصار المنامي واصل تقدمه من دون رحمة في ظل استمرار المنامة بلعبه بتشكيلته المثالية ليتمكن من خلال الدفاع القوي والهجوم المرتد السريع في توسيع الفارق إلى (63 /45).

الحالة عانى كثيرا في اختراق دفاع المنامة الذي سيطر تماما على المجريات بفضل تفوقه الواضح وتألق نجومه باللعب تحت السلة ما مكنه من توسيع الفارق إلى (70 /48).

المنامة واصل أفضليته متمكنا من إنهاء الربع الثالث بفارق كبير قوامه (80 /54).

الربع الأخير

حاول الحالة تقليص الفارق في الربع الأخير لتقليل فارق النتيجة الكبير، وكان أداؤه مختلفا في الدقائق الأولى من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع ما مكنه من تقليص النتيجة إلى (64/84) ودفع مدرب المنامة إلى طلب الوقت المستقطع.

المنامة حافظ على فارق جيد متمكنا من الفوز باللقاء بنتيجة (101 /82).

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي، عادل غلوم وبدر العنزور.


الفارق الكبير أثر على نفسية الحالة

تأثر الحالة من الناحيتين النفسية والذهنية بفعل الفارق الكبير الذي حققه المنامة في الربع الثالث من اللقاء وهو ما تسبب في احتجاجات من جانب اللاعبين والجهازين الفني والإداري على طاقم تحكيم اللقاء.

توسيع المنامة للفارق أثر على تركيز اللاعبين كما ظهرت الشد العصبي لدى المحترف الأميركي لورن وودز الذي طلب التبديل في منتصف الربع الأخير وكذلك صانع ألعاب الفريق أحمد علي حسين الذي تحصل على خطأ فني.


إصابة قوية للاعب المنامة يونس كويد

تعرض لاعب فريق المنامة يونس كويد إلى إصابة قوية في الأنف خلال الربع الثاني من اللقاء، وهو ما استدعى خروجه من الملعب قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لاحقاً.

وظهر تأثر اللاعب بالإصابة التي أشعرته بدوار في الرأس في الوقت الذي احتج فيه رئيس جهاز كرة السلة في سلة المنامة نوج نجف بقوة على طاقم تحكيم اللقاء بسبب تغاضيه للضربة القوية التي تعرض لها كويد ليتم احتساب خطأ فني ضده.

العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:21 ص

      حالاوى

      فريق الحاله عنده مشاكل وايد والمدرب لا يستطيع السيطره على اللاعبين وأولهم المحترف وحاله الياس بين اللاعبين واضحه للجميع الحاله اول المغادرين من المربع عيل مدرب فئات يصلح لفريق اول روح يبه تعشى مع ليهالو

    • زائر 1 | 1:36 ص

      ما تشوف شر كويد

      اتضح مستوى الحاله فهو لا يستحق للوصول الى نهائي الكاس

    • زائر 2 زائر 1 | 5:15 ص

      صح كلامك

      انا اتفق معاك بأن الحاله لا يستحق أن يكون فى نهائي الكأس ولكن للظروف ساعدته على ذلك أصابه c j وتنازل المحرق لهم

اقرأ ايضاً