العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

فينوس ويليامز تنهي مشاركتها سريعا في أنديان ويلز وسيرينا تتقدم

أنديان ويلز، كاليفورنيا - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

عادت الأميركية فينوس ويليامز إلى بطولة أنديان ويلز لأساتذة التنس لأول مرة منذ 15 عاما لكنها خسرت في الدور الثاني اليوم السبت (12 مارس/ آذار 2016) على يد اليابانية كورومي نارا 4-6 و3-6.

وجاءت عودة فينوس (35 عاما) المصنفة العاشرة إلى أنديان ويلز، بعد عودة شقيقتها سيرينا المصنفة الأولى على العالم إلى البطولة العام الماضي بعد فترة مقاطعة طويلة.

وتعهدت الشقيقتان بعدم العودة إلى أنديان ويلز أبدا بعد استهدافهما من قبل الجماهير في نسخة 2001، وهي الواقعة التي وصفاها بأنها عنصرية.

وقالت سيرينا في وقت لاحق أن لقاءها بالزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا والاستفادة من تجربته في المسامحة، ساعدها على الصفح والعودة إلى أنديان ويلز، مما دفع فينوس أيضا للسير على نفس النهج.

وقالت فينوس: "هذا يظهر أن بمقدورك دائما العودة إلى الديار، لقد شاهدت سيرينا تعود إلى الديار العام الماضي، وقد كانت لحظة رائعة حقا، التواجد هنا في الملعب أمر إيجابي للغاية وتجربة مذهلة".

وتأثرت المباراة بعض الشيء لمدة نصف ساعة بهطول أمطار خفيفة.

وقالت كورومي نارا: "إنه أفضل فوز في مسيرتي، الأجواء كانت صعبة والطقس كان باردا ولكني تأهلت".

ومن جانبها أوضحت ويليامز "أردت فقط أن أشارك وأظهر بشكل طيب وأن أحاول الفوز بالمباراة".

وأضافت "كانت لحظ رائعة، عودتي بعد 15 عاما كانت بمثابة تجربة مثيرة".

وأشارت "تمكنت من العودة والتركيز على لعبة التنس، الأضواء ليست مسلطة علي بشكل كبير. بعد الاستقبال الحار الذي تلقيته شعرت ببعض الخجل". ولم تجد سيرينا أي صعوبة في الفوز على الألمانية لاورا سيجموند 6-2 و6-1.

وقالت سيرينا: "العام الماضي كان مؤثرا للغاية بالنسبة لي، اشعر هذا العام أن الاثارة انتقلت إلى فينوس، هذا العام أركز فقط على الفوز ببعض النقاط وبعض المباريات".

وفازت البولندية انييسكا رادفانيسكا المصنفة الثالثة على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-3 و3-6 و7-5 فيما تغلبت الرومانية سيمونا هاليب على الأميركية فانيا كينج 6-1 و6-1.

وتغلبت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثامنة على دانكا كوفينيتش من مونتنيجرو 6-3 و4-6 و7-6 (5-7).

وفازت الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا على التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة 11 على العالم بنتيجة 6-3 و6-4.

وتغلبت الأوكرانية ليسيا تسورينكو على الإيطالية سارا إيراني 6-4 و6-3 وفازت الأمريكية كوكو فاندويجي على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 6-4 و6-3.

وفي منافسات الرجال فاز الألماني الصاعد الكسندر زفيريف على الكرواتي ايفان دوديج 3-6 و7-5 و6-3.

وتعرض دوديج لجرح في الوجنة بعدما ارتطم مضربه في أرض الملعب ثم ارتطم بوجهه ليتعرض لنزيف لكنه أكمل المباراة حتى النهاية.

وفاز الكازاخي ميخائيل كوكوشكين على الاسباني دانييل مونوز دل لا نافا 7-6 (7-1) و2-6 ليلتقي في الدور الثاني مع الياباني كي نيشيكوري.

وفاز جيل مولر لاعب لوكسمبورج على لاعب الدومينيكان فيكتور استريا بورجوس 7-5 و6-3 ليلتقي في الدور الثاني مع الاسباني رافاييل نادال.

وتغلب الكندي فاسيك بوسبيسيل على الأميركي الصاعد جاريد دونالدسون 7-6 (5-7) و6-2 (2-7) و6-3 وفاز الاسباني جويرمو جارسيا لوبيز على اللاتفي ارنستس جولبيس 6-2 و7-6 (2-7).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً