العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس النمسا يهنئ رئيس الوزراء بمناسبة منح سموه جائزة "شعلة السلام"

استقبل وفد البحرين برئاسة المطوع ..

استقبل رئيس جمهورية النمسا الصديقة هاينز فيشر، في قصر هوف بيرغ الواقع بالمدينة التاريخية وسط العاصمة فيينا، وزير شئون مجلس الوزراء محمد بن ابراهيم المطوع، بحضور الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، وسفير مملكة البحرين المعتمد لدى جمهورية النمسا يوسف عبدالكريم، حيث جرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وخلال اللقاء، رحب رئيس جمهورية النمسا، بزيارة وفد مملكة البحرين إلى بلاده التي تؤكد مدى التعاون البناء بين البلدين، معربا عن تمنياته في أن تسهم هذه الزيارة في توطيد أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وهنأ رئيس جمهورية النمسا، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بمناسبة منح سموه جائزة "شعلة السلام" من جمعية "تعزيز السلام"، لدور سموه في تعزيز العمل الانساني ودعم السلام والأمن العالميين.

وأكد أن جمهورية النمسا ومملكة البحرين تربطهما علاقات سياسية تاريخية قوية ترجع إلى نحو 40 عاما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وهي علاقات تقوم على التفاهم والاحترام المتبادل، مؤكداً وجود رغبة مشتركة في تنمية علاقات الصداقة وتطوير أطر التعاون الثنائي على كافة المستويات.

وأشار إلى أن بلاده تعمل على تشجيع كل ما من شأنه دعم روح التفاهم وقيم التقارب مع مختلف الدول، لما لذلك من أهمية في ارساء السلام في مختلف أرجاء العالم.

ونوه إلى أن علاقات جمهورية النمسا مع الدول العربية لها تاريخ عريق، حيث بعلاقات كبيرة وواسعة مع هذه الدول في مختلف المجالات، متمنيا أن تشهد الفترة القادمة نموا مضطردا في علاقات الصداقة والتعاون بين النمسا ومملكة البحرين.

وأعرب عن أمله في أن يتم تطوير جسور التواصل والتعاون بين مملكة البحرين وجمهوريا النمسا سياسا واقتصاديا وثقافيا، مؤكدا أن بلاده حريصة على تعزيز هذه العلاقات وفتح مجالات أوسع أمامها بما يسهم في ايجاد مزيد من فرص التعاون المثمرة لكلا البلدين.

ودعا رئيس جمهورية النمسا إلى العمل المشترك بين البلدين من أجل تعزيز التعاون الثنائي وايجاد المزيد من الفرص في شتى القطاعات اعتمادا على ما يربط بين البلدين من تفاهم واحترام متبادل.

من جانبه، أعرب وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن ابراهيم المطوع عن خالص شكره وتقديره لرئيس جمهورية النمسا على حسن الاستقبال، مؤكدا حرص مملكة البحرين على تنمية أواصر التعاون مع الدولة الصديقة في مختلف المجالات.

وأشاد بما تمثله جمهورية النمسا من نموذج حضاري يتميز بالانفتاح والتعدد الثقافي والديني، مؤكدا أن مملكة البحرين تتقاسم مع جمهورية النمسا مساعيها في دعم كل ما من شأنه دعم أسس السلام والاستقرار في كافة أنحاء العالم.

وأشار المطوع إلى أن مملكة البحرين تشهد نهضة حضارية وتنموية على كافة المستويات، واستطاعت أن تكون نموذجا للدولة العصرية التي تُعلي من قيم الديمقراطية والحرية واحترام حقوق الانسان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً