العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

بطولة اسبانيا: برشلونة يستعرض امام خيتافي بسداسية ويقترب خطوة اضافية من اللقب

استعرض برشلونة امام ضيفه خيتافي واكتسحه بستة اهداف نظيفة أمس السبت (12 مارس / آذار 2016) على ملعب "كامب نو" في المرحلة التاسعة والعشرين ليقترب خطوة اضافية من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 75 نقطة، مبقيا على فارق النقاط الثماني عن اتلتيكو مدريد الثاني الذي تغلب على ديبورتيفو لا كورونا 3-صفر، ومتقدما بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الثالث والذي يحل ضيفا على لاس بالماس الأحد.

ويواصل برشلونة زحفه بقوة نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما احرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا، والتتويج في الدوري للمرة الثامنة في اخر 12 عاما.

وبلغ فريق المدرب لويس انريكي نهائي الكأس ايضا حيث يلتقي مع اشبيلية، فيما قطع شوطا كبيرا نحو الدور ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على مضيفه ارسنال الانكليزي 2-صفر في ذهاب الدور الثاني، وهما سيلتقيان ايابا الاربعاء المقبل على "كامب نو" بالذات.

كما عزز برشلونة رقمه القياسي التاريخي في اسبانيا رافعا رصيده الى 37 مباراة على التوالي من دون خسارة.

ابقى انريكي المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء، واشرك الشاب منير الحدادي في المقدمة الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وكان الحدادي شارك في المباراة السابقة امام ايبار (4-صفر) بدلا من نيمار الذي نفذ عقوبة الايقاف.

لم ينتظر برشلونة كثيرا لبسط سيطرته المطلقة على المجريات فكان له ما اراد منذ الدقائق الاولى معتمدا على اسلوبه المعروف بالتمريرات القصيرة والسريعة والسيطرة على الكرة تماما، ونادرا ما ظهر حارس الفريق الكاتالوني التشيلي كلاوديو برافو طوال الشوط الاول.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في الدقيقة الثامنة اثر هجمة سريعة ووصلت الكرة من ميسي الى جوردي البا في الجهة اليسرى فمررها امام المرمى لكن لاعب الوسط المكسيكي خوان رودريغيز حولها عن طريق الخطأ في مرماه (8).

وكاد برشلونة يضاعف النتيجة بعد ثلاث دقائق حين وصلت كرة الى البا في الجهة اليسرى الذي حولها مجددا امام المرمى حيث نيمار المتابع لكنه تعرض للعرقلة من المدافع اميليانو فيلاسكيز ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ميسي حيث ارسل الكرة باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس فيسنتي غوايتا ارتمى عليها وابعدها الى ركنية (11).

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بعد لعبة جميلة اثر كرة امامية رائعة لصانع الالعاب اندريس انييستا حولها ميسي بيسراه بلمسة واحدة الى الحدادي الذي اكملها برأسه وسط الشباك (19).

وهو الهدف الثالث للحدادي في الدوري هذا الموسم.

وقام نيمار بفاصل مهاري حيث تخطى ثلاثة لاعبين في طريقه الى داخل المنطقة قبل ان يتعرض الى العرقلة ويسقط ارضا لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب (26).

وأثمر الضغط الكاتالوني هدفا ثالثا بعد كرة بينية رائعة من ميسي الى نيمار داخل المنطقة تابعها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى (32).

وقدم ميسي ونيمار مهارات فنية رائعة في الدقائق الاخيرة، ورفض الارجنتيني الخروج من الشوط الاول من دون هز الشباك ونجح في ذلك في الدقيقة 41 حين اطلق كرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى معوضا اهدار ركلة الجزاء.

وكان الشوط الثاني نسخة مشابهة عن الاول بسيطرة شبه مطلقة لبرشلونة ومهارات رائعة للاعبيه، وسط عجز تام لمنافسيهم.

وجاء الهدف الخامس من كرة رائعة لميسي بين المدافعين الى نيمار على حدود المنطقة فاستقبلها باليسرى وسددها باليمنى في الشباك (51) رافعا رصيده الى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وحمل الهدف السادس توقيع التركي اردا توران حيث وصلته كرة من ركلة ركنية فتابعها مقصية من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى (57).

وعمد انريكي الى اتاحة الفرصة الى سيرجي سامبير والبلجيكي توماس فيرمايلن ومارك بارترا مكان انييستا والفرنسي جيريمي ماتيو وجيرار بيكيه.

وافلت مرمى خيتافي في الدقائق الاخيرة من أهداف أخرى عبر نيمار وميسي.

وابقى اتلتيكو مدريد على فرصته بمواصلة المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه ديبورتيفو بثلاثة اهداف لساول نيغويز (18) والفرنسي انطوان غريزمان (60) والارجنتيني انخل كوريا (83).

وجاء الهدف الاول اثر تمريرة عرضية من البرازيلي فيليبي لويز من الجهة اليسرى تطاول لها نيغويز من خلف المدافعين واكملها برأسه قوية في الشباك.

واضاف غريزمان الهدف الثاني حين تلقى كرة من كوكي فتابعها بيسراه من الجهة اليسرى في الزاوية اليمنى.

وارسل غابي كرة طويلة الى كوريا الذي تابعها من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثالث.

وفاز سلتا فيغو على ضيفه ريال سوسييداد بهدف لياغو اسباس (16)، فارتقى الى المركز الخامس مؤقتا بعد ان رفع رصيده الى 45 نقطة، متقدما بفارق الاهداف على شبيلية الذي بات سادسا ويلتقي فياريال الرابع غدا.

ويلعب اليوم ايضا رايو فايكانو مع ايبار، والاحد ليفانتي مع فالنسيا، واتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء غرناطة مع اسبانيول.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 75 نقطة من 29 مباراة
2- اتلتيكو مدريد 67 من 29
3- ريال مدريد 60 من 28
4- فياريال 53 من 28
5- سلتا فيغو 45 من 29
اشبيلية 45 من 28





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً