العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

كوريا الشمالية تنفي شن هجمات الكترونية على مسئولين في الجنوب

نفت كوريا الشمالية اليوم الأحد (13 مارس / آذار 2016) شن أي هجمات الكترونية على مسئولين في جارتها الجنوبية ووصفت اتهامات سول لها بأنها "فبركة".

كانت وكالة التجسس في كوريا الجنوبية قالت لنواب في إفادة سرية يوم الجمعة إن بيونجيانج كثفت مؤخرا قرصنتها الالكترونية ضد سول ونجحت في اختراق الهواتف المحمولة لأربعين من مسئولي الأمن القومي.

وذكرت صحيفة رودونج سينمون الرسمية الناطقة بلسان الحزب الحاكم في كوريا الشمالية في مقال رأي اليوم الأحد "يدعي الجنوب أن الشمال يشن هجوما الكترونيا ويستغل ذلك لأغراضه السياسية."

واتهمت الصحيفة سول باتخاذ هجمات القرصنة الالكترونية ذريعة لتبرير قانون "مكافحة الإرهاب" المثير للجدل.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قال جهاز المخابرات الوطني لكوريا الجنوبية إن الشمال حاول اختراق حسابات البريد الالكتروني لعمال السكك الحديدية في سول في محاولة لمهاجمة نظام التحكم في شبكة النقل على الرغم من قوله إنه أحبط محاولة الاختراق وأغلق الحسابات الالكترونية للعمال المستهدفين.

ورفعت كوريا الجنوبية حالة التأهب ضد تهديدات القرصنة الالكترونية من بيونجيانج بعد إجراء الأخيرة اختبارا نوويا في يناير كانون الثاني واختبارا لإطلاق صاروخ طويل المدى الشهر الماضي مما دفع الأمم المتحدة لفرض عقوبات جديدة عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً