العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

"جنرال موتورز" تستحوذ على "كروز أوتوميشن" لدفع جهودها في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة

دان أمان (يمين) مع الشريكين المؤسسين لشركة كروز أوتوميشن كايل فوغت (الوسط) ودانيل كان (يسار)
دان أمان (يمين) مع الشريكين المؤسسين لشركة كروز أوتوميشن كايل فوغت (الوسط) ودانيل كان (يسار)

أعلنت شركة جنرال موتورز استحواذها على شركة "كروز أوتوميشن" للاستفادة من مواهب "كروز" المتميزة في مجال البرمجيات وقدراتها سريعة التطور، والاستفادة منها لتسريع وتحفيز جهود شركة جنرال موتورز في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة.

وبشأن هذا الإعلان قال رئيس شركة جنرال موتورز، دان أمان: "السيارات ذاتية القيادة يمكنها أن تقدم لزبائننا فوائد هائلة فيما يتعلق بسمات الملاءمة الفضلى، والكلفة المنخفضة، ومعايير السلامة المتطورة، التي تلبي متطلبات النقل اليومي لديهم".

وبانضمامها إلى جنرال موتورز، تعمل "كروز" كوحدة أعمال مستقلة ضمن فريق تطوير السيارات ذاتية القيادة في شركة جنرال موتورز الذي يرأسه نائب الرئيس لتكنولوجيات السيارات ذاتية القيادة وتنفيذها، دوغ باركس، وستواصل الشركة العمل من مقرها في مدينة سان فرانسيسكو. ولقد تمكنت "كروز"، التي تأسست العام 2013، من الانتقال في أعمالها بشكل سريع إلى مرحلة تطوير واختبار تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة ضمن بيئة مدينة سان فرانسيسكو المليئة بالتحديات المختلفة.

ومن جانبه قال مؤسس "كروز أوتوميشن"، كايل فوغت: "إن التزام شركة جنرال موتورز تجاه تطوير السيارات ذاتية القيادة يعتبر مصدر إلهام هادف ومدروس يتماشى بشكل تام مع رؤيتنا التي تتمحور حول تأسيس خيارات نقل أكثر أماناً وتتوفر للجميع بشكل أسهل. نحن بغاية الحماس لمشاركة جنرال موتورز والبدء بمرحلة التسويق التجاري لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة".

وبحسب النائب التنفيذي للرئيس لتطوير المنتج العالمي، ماركس روس، وعمليات الشراء، وسلسلة التوريد في جنرال موتورز: "كروز توفر لشركتنا إضافة تكنولوجية فريدة من نوعها ولا مثيل لها في القطاع. نحن نهدف إلى الاستثمار بشكل كبير في تعزيز نمو قاعدة المواهب والقدرات الموجودة لدى فريق كروز".

وإن استحواذ شركة جنرال موتورز على "كروز" هو أحدث خطوات الشركة تجاه تحقيق هدفها الرامي إلى إعادة تعريف مستقبل النقل الشخصي. ومنذ بداية العام الجاري، دخلت شركة جنرال موتورز في تحالف استراتيجي يجمعها مع شركة "ليفت" المتخصصة في مجال مشاركة القيادة، لتأسيس "مافن"، علامة النقل الشخصي التي تقدم أسطول سيارات لمشاركة القيادة في العديد من المدن الأميركية، كما وأسست وحدة مستقلة لتطوير السيارات ذاتية القيادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً