العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

البلدي الشمالي يزور الحدائق المعلقة بالمالكية

الجنبية - مجلس بلدي المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

زار أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية الحدائق المعلقة في منطقة المالكية والتي تعتمد الزراعة بدون تربة باستخدام التقنيات الحديثة، وذلك يوم الخميس الموافق 10 مارس/ أذار 2016.

وتهدف الزيارة الاستطلاعية إلى الاطلاع على تجربة جديدة غير متداولة للزراعة بدون تربة، الاستفادة من التجربة بقدر الإمكان على المستوى المجتمعي والشخصي، محاولة نقل التجربة للحدائق العامة ومحاولة تطبيق التجربة في الأماكن الصغيرة والتي لا توجد بها تربة.

ورافق أعضاء المجلس خلال جولتهم داخل الحدائق المعلقة نائب رئيس الشركة المهندس عبد الكريم حسن والذي أكد لهم" غزارة كمية الإنتاج لهذا النوع من الزراعة مقارنة بالزراعة التقليدية، ناهيك عن الناحية البيئية والجمالية التي تضفيها على المنطقة ".

كما أكد لهم "جودة منتجاتها التي لا تتعرض للمبيدات الحشرية وتستخدم المياه العذبة بدلا من المياه المعالجة كما أن هذه الحدائق قادرة على إنتاج أنواع مختلفة من المنتجات غير المتوفرة في السوق المحلي".

من جانبهم، أكد أعضاء المجلس البلدي على "دعمهم لمثل هذه المشاريع النوعية والرائدة والتي من شأنها المساهمة في رفع المردود الاقتصادي، زيادة الرقعة الخضراء بالإضافة إلى تنشيط السياحة الزراعية ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً