العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

ربيع الثقافة: فرقة "سكامب" حاصدة الجوائز تلتقي الأطفال في رائعتها "حكاية تيدلر وغيرها"

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

ستقدم فرقة "سكامب" المسرحية حاصدة الجوائز العالمية عروضاً مشوقة تحت عنوان "حكاية تيدلر وغيرها" المستوحاة من حكايات المؤلفة العالمية لكتب الأطفال جوليا دونالدسون والفنان أكسل شيفلر وذلك على مسرح نادي الخريجين في يومي الجمعة والسبت الموافق 18 و19 مارس/ أذار 2016 ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2016.

 وسيجول العرض بالأطفال وعائلاتهم بحكاياته الساحرة عبر عوالم أعماق البحار والمزارع والغابات وذلك في جو مدهش تنبعث فيه الموسيقى والحركات الإيقاعية المسلية والعرائس المتحركة التي ستجسد شخصيات نابضة بالحيوية ستشارك الأطفال رحلتهم الخيالية.

وحظي عرض "حكاية تيدلر وغيرها" على إعجاب عالمي منقطع النظير فقد اعتبره موقع "برودواي بيبي" العالمي المتخصص في النقد المسرحي بأنه "تحفة فنية ستسعد الأطفال والعائلات" وأشادت به صحيفة "ذي غارديان" البريطانية المرموقة، كما حصلت تجربة فرقة "سكامب" المسرحية المميزة على إشادات واسعة من العديد من المهتمين والمراقبين ومنهم مايكل موربورغو من صحيفة الاندبندنت البريطانية الذي كتب "إن جودة الأعمال التي تؤديها فرقة "سكامب" المسرحية مذهلة" واعتبرت جوليا دونالدسون المؤلفة العالمية التي حصلت على تكريم في مجال أدب الطفل بأن ما تقوم به فرقة "سكامب" أمر مبدع وحيوي.

وتأسست فرقة "سكامب" المسرحية التي ستشارك في مهرجان ربيع الثقافة 2016   في 2003 على يد منتجين مسرحيين حائزين على تكريم عالمي وهما جنيفر ساذرلاند ولويس كالو، وقد حازت الفرقة على سمعة طيبة في كونها تتقن تقديم فنون مختلفة من الأداء المسرحي الحي للجماهير من مختلف الفئات العمرية وتخصصت في التقديم المسرحي لأدب الطفل، وهو ما أهلها لأن تشارك في كبريات المهرجانات المسرحية في لندن ودبي وهونغ كونغ وسنغافورة ونيوزيلاندا والولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الأقطار في مختلف أنحاء العالم. وحصلت الفرقة على جائزة "توتال ثيتر أوارد" في 2011 وجائزة "فرينج فيرست وينر" في 2005 بالإضافة إلى جائزة "مانشستر إيفننغ نيوز أوارد" لأفضل أداء مسرحي فردي في 2005.

 وينظم مهرجان ربيع الثقافة 2016 هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ولافونتين جاليري.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة من بين أهم الفعاليات في مملكة البحرين، وذلك بما يشهده من مشاركة متميزة لأبرز الفنانين العالميين، حيث تقام فعاليات ربيع الثقافة الحادي عشر خلال الفترة ما بين فبراير/ شباط ومارس وأبريل/ نيسان 2016 حيث ستحتضن المملكة العديد من رواد الفن على المستوى الدولي بالإضافة الى المواهب البحرينية الشابة، وشهدت الفعاليات التي تم تنظيمها من المهرجان حضورا واسعا من قبل المهتمين في المنطقة، وهي تساهم في تنشيط السياحة بالمملكة والتي تعد من بين القطاعات الرئيسية التي يضعها مجلس التنمية الاقتصادية من بين أولوياته في خطته التنموية.

 تجدر الإشارة إلى أن الرعاة الذهبيون لمهرجان ربيع الثقافة 2016 هم بنك البحرين الوطني، وشركة هواوي، وشركة مطار البحرين، أما الرعاة الفضيون فهم شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وبنك البحرين والكويت، والسوق الحرة البحرين، وشركة خدمات مطار البحرين "باس"، كما ويحظى المهرجان برعاية من شركة البحرين للتجارة و الملاحة الدولية.

ولمواكبة أحدث الأخبار حول فعاليّات المهرجان أولا بأول، تابعوا الحساب الرسمي للمهرجان على@springofculture  على الإنستغرام وتويتر والفيسبوك.

كما ويمكنكم الاطّلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعاليّاته من خلال الموقع الإلكتروني www.springofculture.org





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً