العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

مدير عام "المرور": أسبوع المرور الخليجي محطة لدعوة مستخدمي الطريق "لإعادة النظر"

أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة أن انطلاقة أسبوع المرور الخليجي الـ 32 تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" محطة هامة تدعو فيها إدارات المرور في دول مجلس التعاون مستخدمي الطريق لإعادة النظر في سلوكياتهم المرورية، ومناسبة هامة تعبر عن مدى اهتمام الإدارات بالحد من الحوادث المرورية المميتة التي تؤرق العالم أجمع، منوهاً بأن التعاون الخليجي والمتمثل في الأسابيع المرورية يعكس مدى الحرص في تبادل المعلومات والخبرات من أجل مصلحة المواطنين الخليجيين والمقيمين.

جاء ذلك خلال استقباله الوفود الخليجية المشاركة في البرامج التي تقدمها الإدارة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي، حيث قامت الوفود بجولة بإدارات المرور وذلك للاطلاع على سير العمل وآخر ما توصلت إليه من تقنيات حديثة لرفع معدلات السلامة المرورية.

ورحب الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة بالضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة مع شرطة مرور البحرين بالفعاليات والأنشطة التي سيتم تقديمها طوال الأسبوع بهدف نشر الوعي والثقافة المرورية لمختلف شرائح المجتمع العمرية، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور تعمل على استراتيجيات واضحة في تطويع التقنيات الحديثة في رفع معدلات السلامة وتنفيذ الاستراتيجيات التوعوية التي تستهدف المواطن والمقيم من مرحلة رياض الأطفال من خلال منهج مروري معتمد ويستمر مع طلاب الابتدائي منذ الصف الأول حتى مرحلة الثانوية العامة وبمشاريع مرورية مختلفة غالبها بدأ قبل 30 عاماً ولا زال مستمراً نظراً لأهمية أن تشمل التوعية كافة الفئات العمرية وزرعها منذ الصغر لتكون ضمن ثقافة الفرد في أهمية الالتزام بقانون المرور والبعد عن السلوكيات الخاطئة والأخطاء التي يراها البعض صغيرة بينما هي تؤدي في كثير من الأحيان إلى حوادث وفاة.

وقد بدأت فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ 32 بمشاركة رؤساء الوفود الخليجية في رفع علم دول مجلس التعاون بساحة الإدارة العامة للمرور وذلك إيذاناً ببدء الفعاليات، بعدها شارك ضباط صف الوفود الخليجية بالنقاط المرورية مع ضباط صف من الإدارة العامة للمرور وذلك لتسيير الحركة المرورية على التقاطعات والشوارع التي تشهد ازدحاماً يومياً في الفترة الصباحية والحفاظ على انسيابية الحركة، وقد قام عدد من طلاب المدارس بتكريم شرطة المرور تقديراً لدورهم الهام ، بعدها شهدت الوفود الخليجية إحدى جلسات مجلس الشورى بالعاصمة والتي تعد إحدى منجزات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

 وتشهد فعاليات اليوم الثاني حفل غنائي مروري بمدرسة عبدالرحمن كانو الدولية ومسرحية مرورية يقدمها الطلاب ، حيث سيتم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بالمسابقات المرورية في الرسم وفن الخطابة، كما تطلع الوفود على المنهج المروري لرياض الأطفال في روضة سدرة العصافير وحضور حفل تكريم السواق المثاليين وزيارة عدداً من الصروح الوطنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:18 م

      نتمنى بمناسبة هذه المناسبة ان يستقيم موظفي المرور و ان يبتعدو عن الفساد .. في الواسطات و المخالفات و معاملة جميع اصحاب السيارات كمستخدم لطريق .. لا ان يوقف البحريني الفقير و يعطى المخالفات بينما اصحاب السيارات 3 ارقام و السيارات الفارهة يخالفون امام المرور و هو واقف لا يحرك ساكن امامهم

اقرأ ايضاً