العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

إدارة المرور: استراتيجيات لتطويع التقنيات الحديثة في رفع معدلات السلامة

قال مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إن الإدارة العامة للمرور تعمل على استراتيجيات واضحة في تطويع التقنيات الحديثة في رفع معدلات السلامة، وتنفيذ الاستراتيجيات التوعوية التي تستهدف المواطن والمقيم من مرحلة رياض الأطفال من خلال منهج مروري معتمد ويستمر مع طلاب الابتدائي منذ الصف الأول حتى مرحلة الثانوية العامة وبمشاريع مرورية مختلفة غالبها بدأ قبل 30 عاماً ولايزال مستمراً؛ نظراً إلى أهمية أن تشمل التوعية جميع الفئات العمرية وزرعها منذ الصغر لتكون ضمن ثقافة الفرد في أهمية الالتزام بقانون المرور، والبعد عن السلوكيات الخاطئة والأخطاء التي يراها البعض صغيرة بينما هي تؤدي في كثير من الأحيان إلى حوادث وفاة.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة الوفود الخليجية المشاركة في البرامج التي تقدمها الإدارة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي، إذ قامت الوفود بجولة بإدارات المرور، وذلك للاطلاع على سير العمل وآخر ما توصلت إليه من تقنيات حديثة لرفع معدلات السلامة المرورية. وأكد مدير عام الإدارة العامة للمرور، في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أمس الأحد، أن انطلاقة أسبوع المرور الخليجي الـ 32 تحت شعار: «قرارك يحدد مصيرك» محطة مهمة تدعو فيها إدارات المرور في دول مجلس التعاون مستخدمي الطريق إلى إعادة النظر في سلوكياتهم المرورية.

العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 م

      ايه بس شنو معالم هذه الاستراتيجيات هل سيوقف المتجاوزين والقاطعين سير الشارع وامتداده ام سيترك الامر هكذا فالناس الملتزم في خط سيرها تعاني من كثرة المتجاوزين وسمعنا ركبوا كاميرات ولا نشوف احد قال مسكوه ﻷنه كان خالط في السير وعرقل امتداد الخط بدخلته خطأ .. ام كله للاستهلاك الاعلامي.

اقرأ ايضاً