العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

"Samhoud Media" تطلق أول سينما بتقنية الواقع الإفتراضي "VR" في العالم

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

مع انتشار تقنية الواقع الافتراضي والتي تستخدم في ألعاب الفيديو ودخولها مؤخرا في عالم السينما، يطرح علينا العلماء اليوم أن نكون عنصرا في الفيلم تماما كما في أفلام الخيال العلمي أو البرامج الواقعية المخصصة لرواد الفضاء التي تحاكي رحلاتهم في الفضاء الشاسع.

وأصبح الواقع الإفتراضي يتيح لك تقريبا نفس تجربة المشاهدة التي تتيحها لك السينما. ونتيجة لذلك، أعلنت شركة "Samhoud Media" عن خططها لإطلاق ما تسميه بأول قاعة سينما للواقع الإفتراضي في العالم في مدينة أمستردام الهولندية. يطلق عليها إسم "The Virtual Reality Cinema". وذلك وفق ما نقله موقع "techradar" الأميركي اليوم الاثنين (14 مارس/ آذار 2016).

هذه القاعة ستضم مقاعد قابلة للدوران، وهذا يعني بأن المشاهدين سيكونون قادرين على رؤية كل شيء من حولهم. للآسف، هذه السينما ستكون صغيرة، وسوف تكون قادرة على إستيعاب 50 شخصا فقط في وقت واحد، ومن المتوقع أن يتم تشغيل كل فيلم لنحو 30 دقيقة. هذه السينما مكلفة أيضا، فهي تتطلب حوالي 14 دولار أمريكي للتذكرة الواحدة وهي عبارة عن سعر الفيلم الفعلي، وإن كان أقصر من ذلك بكثير.

سيتم تزويد المشاهدين بخوذات "Samsung Gear VR" جنبا إلى جنب مع هواتف "Galaxy S6" وسماعات الرأس "Sennheiser HD 201" لمتعة الإستماع. ومن المتوقع أن يتم إطلاق مثل هذه السينما في نهاية المطاف في جميع أنحاء أوروبا. هذه بطبيعة الحال فكرة مثيرة للإهتمام، ولكن السؤال هو هل سيكون هناك ما يكفي من الإهتمام بالواقع الإفتراضي لكي تنجح تجربة هذه السينما الفريدة من نوعها؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً