العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

جامعة البحرين: تقييم 100 تصميم ضمن مسابقة بنك الإسكان للإبداع الهندسي

اختيار أفضل المشروعات وإعلان أسماء الفائزين الأسبوع المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أخضعت لجنة متخصصة مشروعات طلابية مشاركة في مسابقة جائزة بنك الإسكان للإبداع السنوية للتقييم والمراجعة مؤخراً في حرم كلية الهندسة بجامعة البحرين.

ويشارك نحو 100 طالب وطالبة في برنامج العمارة بالكلية في المسابقة في نسختها الثالثة التي تبحث موضوع الاستدامة في البناء العمودي.

وقام المحكمون، وهم أعضاء هيئة تدريس في الجامعة، ومهندسون معماريون في القطاع الخاص، وكذلك مختصين من بنك الاسكان، بتقييم المشروعات واختيار العشرة الأفضل منها، ومن المقرر أن تعرض أفضل المشروعات في احتفالية إعلان أسماء الفائزين في الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري.

ووسمت المسابقة - التي تهدف إلى تحفيز الإبداع الطلابي في المجال الهندسي - بعنوان: "مجتمعات عمودية لنمط حياة مستدام".

وقال عميد كلية الهندسة في الجامعة فؤاد محمد الأنصاري: "إن االتقييم الإجمالي لمشروعات الطلبة من جانب اللجنة إيجابي، حيث استطاع الطلبة استيفاء الشروط المطلوبة في الأبنية العمودية".

وأضاف: "نحن سعداء باستمرار التعاون بين الكلية والبنك، خصوصاً أن هذا التعاون يتطور من حيث الموضوعات والأساليب سنة بعد سنة"، مشيراً إلى أن "هذا المشروع المشترك يفتح نافذة أمام طلبة الكلية للتدرب على تنفيذ تصاميم واقعية يحتاج إليها سوق العمل، ويساعد بنك الإسكان على توليد أفكار وحلول إسكانية متنوعة من بنات أفكار الجيل الجديد".

وكان مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله قال في احتفالية الإيذان بانطلاق المسابقة في نسختها الثالثة في أكتوبر الماضي: "إنَّ التطوير العمودي هو من المفاهيم المطبقة بشكل كبير ومتنامٍ في دول العالم كافة بما فيها الدول المتقدمة، لأنها توفر حلولاً إسكانية تتسم بقدر أكبر من الاستدامة".

وحث عبدالله المشاركين على تقديم نماذج لتصاميم تستوعب أنماط حياة الأسر الحديثة وتتوفّر فيها الاحتياجات العصرية كافة، وتأخذ في اعتبارها مفاهيم الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية، وأن تكون صديقة للبيئة تأخذ في اعتبارها ترشيد استخدام قاطنيها للطاقة والمياه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً