العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

"الهندسة الكهربائية" بجامعة البحرين  تبحث آليات التعاون مع القطاع الصناعي

الصخير- جامعة البحرين   

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

بحثت اللجنة الاستشارية في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة البحرين آليات التعاون المشترك بين القسم والقطاع الصناعي في مجال تدريب الطلبة الخريجين، في اجتماع عقد مؤخراً في مقر الكلية.

ووصف عضو اللجنة الأستاذ المشارك في القسم إبراهيم مطر، اللقاءات المشتركة بين الأكاديميين في القسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في الجامعة، والقطاع الصناعي بأنها إيجابية، وتهدف للارتقاء بمستوى الطلبة الخريجين.

وأشاد مطر، في اجتماع اللجنة الاستشارية مؤخراً، بمبادرات أعضاء اللجنة، ومن بين تلك المبادرات: إلحاق الطلبة الخريجين في برامج التدريب العملي الصيفي، وعقد المحاضرات العلمية.

وأضاف "وهو الأمر الذي يسهم في ارتقاء مستوى الطلبة من جهة، وخلق قنوات عدة للتواصل من جهة أخرى".

وأوضح مطر أن اجتماعات اللجنة الاستشارية تركز على تقييم أداء طلبة برنامجي القسم: الهندسة الإلكترونية والهندسة الكهربائية، وإبداء المقترحات المهنية لربط المقررات النظرية بالواقع العملي".

 وتعد الاجتماعات الاستشارية، التي تعقد مرة واحدة كل خمس سنوات، أحد العوامل التي تسهم في تحريك سير التعليم الأكاديمي، والتدريب العملي، بوصفها حلقة الوصل بين طلبة الهندسة وأصحاب الصناعات. وكانت جميع برامج البكالوريوس في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية قد حازت اعتمادية ABET في الأعوام الماضية.

يذكر أن القطاعين العام والخاص يستقبلان أعداداً كبيرة من طلبة الجامعة في برنامج التدريب العملي من أجل تنمية مهارات الطلبة بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل في المملكة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً