العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

سجن إماراتي أدار حسابات إلكترونية تروج لأفكار داعش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة إماراتية بسجن وتغريم إماراتي إنشاء وأدار حسابات إلكترونية روج من خلالها لأفكار "تنظيم داعش الإرهابي" ودعمه بالأموال "لإعانته على تحقيق أغراضه".

وقضت المحكمة الاتحادية العليا بأبوظبي اليوم الإثنين (14 مارس/ أذار 2016) بمعاقبة المتهم الإماراتي عبدالله عبدالرحمن البلوشي بالسجن خمس سنوات وتغريمه 500 ألف درهم (136 الف دولار) وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاصة به ومصادرة الأجهزة المضبوطة.

واتهم البلوشي "بإنشاء وإدارة حسابات إلكترونية على شبكة الإنترنت، نشر عليها أفكاراً من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والإخلال بالنظام العام والإساءة إلى رموز الإمارات بكلمات بذيئة".

كما اتهم "بنشر معلومات لجماعات إرهابية متمثلة في تنظيم داعش بغرض الترويج والتحبيذ لأفكاره، كما أمد داعش بالأموال لإعانته على تحقيق أغراضه مع علمه بذلك".

وفي قضية أخرى، قضت المحكمة حضورياً ببراءة المتهم الليبي عادل رجب بلعيد ناصف عن التهمة المسندة إليه "بتقديم أموال لتنظيمين إرهابيين يتمثلان في كتيبة شهداء طرابلس وفجر ليبيا الإرهابيين التابعين لتنظيم الإخوان المسلمين".

كما قضت ببراءة المتهم الليبي معاذ محمد حبيب الهاشمي من تهمة "الانضمام إلى تنظيم فجر ليبيا الإرهابي المدعوم والمدار من تنظيم الإخوان وجماعة أنصار الشريعة الإرهابيين ومنظمة الكرامة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً