العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

عسيري: نزع الألغام يتم بالتواصل مع وساطات يمنية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن موضوع التهدئة ونزع الألغام على الحدود السعودية اليمنية لا يزالان يتمان عبر وساطات قبلية كما أعلن سابقًا، وفق صحيفة "المدينة" السعودية اليوم الثلثاء (15 مارس/ آذار 2016).

وعن معارك التحرير في تعز ونزع الألغام أوضح العسيري أن التواصل يتم عبر شيوخ قبائل وأعيان في الجانب اليمني، والمعارك تسير بشكل إيجابي في تعز والشرعية في تقدم مستمر لتحرير المحافظة. وكانت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة قد تمكنت، تحت غطاء جوي من التحالف العربي، الخميس الماضي، من دحر المليشيات المتمردة من إحدى مديريات محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بالتزامن مع تقدمها إلى مدينة المخا المطلة على البحر الأحمر، مما أسفر عن كسر الحصار عن المدينة من جهتها الغربية، وذكرت مصادر محلية الاثنين أن قوات الجيش الوطني والمقاومة استطاعت السيطرة على تبة الدفاع الجوي شمال تعز بعد معارك ضارية مع الانقلابيين.

وتسعى قوات التحالف والشرعية إلى تضييق الخناق على المتمردين في محافظات البيضاء وتعز وإب والحديدة، تمهيدًا لدحرهم والتقدم صوب المحافظات الشمالية، لاستكمال عملية تحرير كافة أراضي اليمن التي بدأت باستعادة الجنوب ومحافظات بوسط البلاد. وكانت مصادر محلية يمنية قد ذكرت في مواقع التواصل الاجتماعى أمس عن مباشرة بدء نزع الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية على الحدود مع اليمن.

وقالت المصادر إن اللجنة التي تتكون من خبراء ألغام، بدأت عملها منذ ثلاثة أيام في نزع ألغام زرعتها مليشيا الحوثي في المناطق التي كانت مسرحًا للحرب بين السعودية وجماعة الحوثي. وأشارت إلى أن اللجنة كانت وصلت إلى «المثلث، الضيعة، الحصامة» بمديرية شدا الحدودية مع السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً