العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

في السعودية... 5 آلاف ريال غرامة لشاب أساء إلى سمعة مستشفى

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت الدائرة المختصة بالمحكمة الجزائية في المدينة المنورة في السعودية، حكماً بتغريم شاب مبلغ 5 آلاف ريال سعودي، لتصويره ونشره مقطعاً مرئياً، يتهم فيه العاملات في أحد المستشفيات الخاصة بالسفور والتبرج.

وكان الشاب صور مقطع فيديو قبل أشهر، في أحد المستشفيات الخاصة بالمدينة المنورة في السعودية، متهماً خلاله العاملات فيه بالتبرج والسفور، وانتقد انتشار الاختلاط بين العاملين في المستشفى بشكل يتنافى مع مكانة المدينة المنورة -وفقا لقوله-مطالباً المسؤولين بضرورة التدخل، ومحاسبة المسؤولين في المستشفى.

الأمر الذي دفع مالك المستشفى السعودي إلى تقديم بلاغ إلى الشرطة، يتهم فيه صاحب المقطع بالإساءة إلى المستشفى والعاملين فيه، مطالبا في السياق ذاته بأن يثبت المدعي صحة الاتهامات التي وردت على لسانه في المقطع، ليتم إحالة القضية إلى المحكمة.

ونجحت الجهات الأمنية في القبض على المتهم بعد فترة من البحث والتحري، خاصة وأن المقطع لم يكن يتضمن أي معلومات عن شخصيته.

وأقر صاحب المقطع خلال التحقيقات بمسؤوليته عن تصوير ونشر المقطع، وعلل ذلك بأنه سمع من البعض بوجود مخالفات شرعية في المستشفى، تتمثل في سفور العاملات وتبرجهم، وحالات اختلاط تحدث في أروقته.

ولم يستطع المتهم أن يقدم أدلة على الاتهامات التي وردت في المقطع، فحكمت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة في السعودية عليه بدفع غرامة مالية قيمتها 5 آلاف ريال سعودي، تمثل الحكم في الحق العام، فيما تنازل مالك المستشفى عن حقه الخاص في القضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً