العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

هاتف هواوي "Mate 8" نحيف وخفيف الوزن وبمواصفات قياسية

هاتف هواوي "Mate 8" مصنوع بشكل جميل وجسم من الألومنيوم مع انحناء رقيق ومتقن اعتدنا على مشاهدته في سلسة هواتف "Mate".

الهاتف من الخلف يأتي بكاميرا بارزة ودائرية تتناسب مع تصميم مستشعر البصمة الدائري مع وجود فلاش "LED" مزدوج، الغطاء الخلفي معدني بالكامل وغير قابل للنزع، أما إطار الهاتف فيحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر تشغيل الهاتف من الجهة اليمنى، ومن الجهة اليسرى يوجد منفذ للشريحتين مع امكانية إستبدال الشريحة الثانية بذاكرة خارجية، ومن أسفل الهاتف منفذ "mini USB" للشحن ومنفذ مكبر الصوت والمايكروفون.

يأتي هاتف "Mate 8" بشاشة من نوع "IPS LCD" قياس 6 بوصات بدقة 1080 × 1920 بكسل، وتبلغ كثافة البيكسلات 367 بيكسل مع طبقة زجاج "Gorilla Glass 4" لمقاومة الخدوش والصدمات مع تقنية "2.5D" وهو ما يوفر سهولة وراحة أكثر في استخدام الهاتف، ويصل السطوع الأقصى للشاشة إلى "492 nits" مما يجعله أكثر وضوحاً تحت أشعة الشمس المباشرة.

يعمل الهاتف بمعالج "HiSilicon Kirin 950" ثماني النواة ومعالج رسوميات "Mali-T880 MP4" مع وجود بطارية بقدرة 4000 ميللي أمبير/ساعة، تقول هواوي أن كفاءة المعالج الجديد مع البطارية في هواوي "Mate 8" يوفران للمستخدم عمر بطارية أطول 30% مقارنة مع هواوي "Mate 7" وأن "Mate 8" قادر على الصمود لمدة 17 ساعة ويدعم "Mate 8" تقنية الشحن السريع التي توفر شحن البطارية حتى 37% خلال نصف ساعة فقط.

يحمل الهاتف نظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو مع واجهة "EmotionUI 4.0" مع مجموعة كبيرة من المميزات المفيدة مثل وضع الاستخدام بيد واحدة ووضع تعدد المهام "side-by-side multi-tasking" والتحكم التفصيلي بالإيماءات "gesture".

الهاتف يقدم أداء سلس وسريع أثناء التنقل بين التطبيقات ولا توجد أي مشكلة في الأداء أثناء الإستخدام العالي أو حتى مع الألعاب العالية الدقة، فالهاتف يقدم تجربة رائعة بدون مشاكل.

تأتي كاميرا الهاتف الخلفية بمستشعر "IMX298" من شركة سوني بدقة 16 ميغابكسل مع دعم ميزة التثبيت البصري التي توفر صور واضحة عند التصوير أثناء الحركة أو في وجود اهتزازت ودعم ميزة التركيز التلقائي السريع على الوجوه مع فلاش "LED" مزدوج، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p.

وزودت هواوي هاتفها الجديد "Mate 8" بمستشعر دائري لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف يمكنه استشعار البصمة خلال نصف ثانية فقط ويتيح للمستخدم إلى جانب تأمين الهاتف ومصادقة عمليات الدفع إمكانية الرد على المكالمات والتفاعل مع التنبيهات وإيقاف المنبه والوصول السريع إلى الصور الخاصة

يدعم "Mate 8" شبكات الجيل الرابع "LTE" وتقنية "Wi-Fi 802.11" بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.2 ودعم تقنية "NFC" وتشغيل راديو إف إم بالإضافة إلى دعم مستشعرات التسارع والدوران والقرب والإتجاه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:45 م

      صراحة جهاز روعة

      جهاز جدا ممتاز ومريح وافضل من الجلكسي

اقرأ ايضاً