العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

بورصة البحرين تعتمد أسعار المعلومات لمزودي المعلومات المرخصين         

أصدر الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين يوم الخميس 10 مارس/ آذار 2016 القرار رقم (10) لسنة 2016 بشأن اعتماد أسعار المعلومات في بورصة البحرين لجميع مزودي المعلومات المرخصين والذي ستبدأ البورصة في تطبيقه اعتبارا من 3 أبريل 2016.

تضمن القرار قائمة برسوم تراخيص الحصول على معلومات السوق والتي تعتمد بشكل رئيسي على طبيعة المعلومات التي يتضمنها الترخيص المعطى من قبل البورصة وتوقيت الحصول عليها، والغرض من الحصول عليها سواء أكان تجاريا أو محصورا على استخدام المؤسسة المرخص لها.

وتشمل المعلومات التي ستوفرها البورصة على سبيل المثال لا الحصر أسعار الأسهم بشكل فوري أثناء جلسة التداول، وكذلك أسعارها بعد انتهاء فترة التداول، والإعلانات الصادرة عن الشركات المدرجة والمتعلقة بنتائج أعمالها المالية، بالإضافة إلى المعلومات التاريخية الخاصة بأسعار اسهم الشركات المساهمة المدرجة في البورصة، والمعلومات الخاصة بمصدري الأوراق المالية وأعضاء السوق من الوسطاء وصانعي السوق والحافظ الأمين.

علاوة على ذلك تضمنت القائمة الرسوم التي ستتقاضاها البورصة مقابل الربط بين أنظمة الشركات ووكالات المعلومات من جهة وقاعدة البيانات الرئيسية للبورصة، وكذلك الربط مع مركز الطوارئ الخاص بالبورصة والتي تقدم البورصة خدماتها منه في حالات الطوارئ بما يضمن حصول هذه الشركات بدون انقطاع.

وستخضع عملية الحصول على المعلومات لاتفاقية بين البورصة والجهات المعنية تنظم كافة الجوانب القانونية والإدارية والفنية والتقنية بما يضمن حقوق كلا الطرفين. ووفقا لهذا الاتفاقيات سيتمكن المستثمرون الأفراد من الحصول على أسعار التداول بشكل فوري من الجهات المتعاقدة مع البورصة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً