العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يسعى للإطاحة بصحار العماني غدا

في ثالث مواجهاته بخليجي 35 للكرة الطائرة بصحار

موفد لجنة الإعلام الرياضي - حسن علي 

تحديث: 12 مايو 2017

يسعى فريق الأهلي ممثل البحرين ببطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تستضيفها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى 21 الشهر الجاري للإطاحة بصحار العماني صاحب الأرض والجمهور في المواجهة التي ستجمع الطرفين الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي للبحرين على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي بمحافظة الباطنة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويواصل مسيرته نحو المنافسة على اللقب واعتلاء منصة التتويج.

الأهلي تحت قيادة المدرب التونسي خالد بلعيد يدرك جيداً أهمية المواجهة وكسب النقاط الثلاث ليبقى في دائرة المنافسة بعدما كسب صحم العماني بثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الثانية وعوض خسارته في الجولة الأولى أمام العربي القطري ليجمع في رصيده 3 نقاط في المركز الرابع.

ويعول الجهاز الفني غدا على صانع الألعاب محمود حسن المسجل كمحترف خليجي مع الفريق بعدما وضع ثقته به في كامل أشواط المباراة الأخيرة نظراً لخبرته، وربما يشرك علي حبيب الذي يتمتع بإمكانات جيدة وانسجام متميز مع الفريق، بينما تضم التشكيلة كلا من المحترف الدومينيكي "الفيس" وناصر عنان اللذان يعدان أبرز الأوراق الرابحة لقوتهما في تخليص الكرات الهجومية من مركز (4) أو المنطقة الخلفية من مركزي (1) و(6) وقد أظهراً مستوى رائع في آخر مواجهة.

كما تضم التشكيلة لاعبا الارتكاز أصحاب الخبرة علي الصيرفي وميرزا عبدالله اللذان يقع على عاتقهما عبأ تنفيذ الكرات السريعة وتشكيل حوائط الصد، بالإضافة إلى محمد عنان ضارب مركز (2) والليبرو عيسى عبدالوهاب.

وإذا ما كانت الكرة الأولى في أحسن حالاتها فإن الفريق قادر على تحقيق الفوز بكل سهولة نظراً للقوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها وحوائط الصد الجيدة، كما يجب على الفريق تقوية الإرسالات لإجبار الفريق المنافس على اللعب المفتوح.

أما صحار العماني بقيادة المدرب الوطني سعيد جمعة الحمداني فإنه يعول على قوة الأطراف لديه حيث يوجد المحترف البحريني محمود عبدالواحد والمحترف البرازيلي "فينيسوس" ضارب مركز (2)، ويتطلع صحار الذي يمتلك في رصيده 6 نقاط من فوزين على صحم العماني وبني ياس الإماراتي وخسارة من العربي القطري إلى عدم تكبد أي خسارة جديدة مادام حظوظه قائمة في المنافسة والصعود على منصة التتويج متسلحاً بجماهيره التي ستآزره اليوم بقوة.

مواجهات غدا

في المواجهتين اللتان ستعقبان لقاء الأهلي مع صحار العماني، يلتقي بني ياس الإماراتي مع العربي القطري الساعة الثالثة ظهراً، ويلتقي صحم العماني مع الأهلي السعودي الساعة الخامسة ظهراً بالتوقيت المحلي للبحرين.

عبدالوهاب: الفوز على صحار يتطلب مجهودا أكبر

قال ليبرو النادي الأهلي عيسى علي عبدالوهاب أن الفوز على صحار العماني يتطلب مجهوداً وأداءا أكبر وأفضل من المواجهتين السابقتين للفريق، وخصوصاً أن صحار يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية لأن حظوظه مازالت قائمة وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وقد فاز في آخر مواجهة أمام بني ياس الإماراتي وسيدخل بحماس أكبر من أجل انتزاع فوز جديد يضاعف آماله.

وأكد عبدالوهاب جاهزية الفريق لمواجهة صحار العماني، موضحاً بأن الفريق بدأ الدخول في أجواء المنافسة بصورة كبيرة بعد أن فاز على صحم العماني بثلاثة أشواط نظيفة، ومازال بجعبته المزيد، مضيفا "على رغم الفوز إلا أننا قادرون على تقديم أداء أفضل، ولله الحمد فإن المستوى يتحسن بشكل تدريجي ونأمل تحقيق انتصار يعزز من آمالنا في المنافسة واعتلاء منصة التتويج".

وأضاف عبدالوهاب بأن الجهاز الفني شرح للاعبين نقاط الضعف والقوة لدى فريق صحار الذي يتفوق على صحم من حيث العناصر والأداء مطالباً زملائه اللاعبين بتقديم أفضل ما لديهم وتمنى شخصياً بأن يكون عند حسن ظن الجماهير الأهلاوية بشكل خاص والبحرينية بشكل عام.

أمين: الفوز بالنقاط الثلاث هدفنا

حذر لاعب النادي الأهلي أمين محمد من التهاون أو التساهل مع أي فرق وبالأخص في مواجهة اليوم أمام صحار العماني صاحب الأرض والجمهور، مشيراً بأن الحظوظ بين جميع الفرق متساوية إلى حد كبير والكل يطمح إلى المنافسة والصعود على منصة التتويج.

وأضاف "يجب أن ندخل بشعار الفوز ولا نوهم أنفسنا بأن المنافس ضعيف ومن السهل التغلب عليه أو المنافس قوي وليس بإمكاننا الفوز عليه، ينبغي أن نظهر بمستوانا الحقيقي ونتسلح بالإصرار وقوة العزيمة لنحرز الانتصار تلو الانتصار، فالمباريات القادمة أشبه بنظام الكؤوس ويجب أن نفوز فيها جميع ولا نفرط في أي نقطة ولا نفسح أمامهم المجال للفوز بأي شوط وإحراز عدد كبير من النقاط".

وقال إن صحار العماني يمتاز بكثرة الحلول الهجومية المتوافرة لديه بالإضافة إلى تميز صانع ألعابه وهو ما يعطيه الأفضلية أمام صحم العماني، ومن هذا المنطلق يجب علينا أن ندخل بقوة وننظم حوائط الصد ونعمل على استقرار الكرة الأولى التي ستكون مفتاح الفوز ومواصلة المشوار بكل ثبات، معرباً عن ثقته الكبيرة في قدرة جميع اللاعبين على الظهور الرائع في مباراة اليوم لكسب النقاط الثلاث.

جعفر إبراهيم: أرفع الحكام درجة في البطولة

يعتبر الحكم الدولي البحريني جعفر إبراهيم المصنف من الفئة (A) في العالم من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أرفع الحكام درجة في منافسات بطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة.

وشارك الحكم الدولي البحريني جعفر إبراهيم لغاية الآن في إدارة 4 مباريات خلال ثلاثة أيام وهو رقم قياسي يعكس مدى ثقة لجنة الحكام في البطولة برئاسة الكويتي عادل حسين الحربي في إمكانياته وقدراته، إذ شارك إبراهيم في إدارة مباراة الريان القطري وبني ياس الإماراتي كحكم ثان، ومباراة الريان القطري وصحم العماني كحكم ثان كذلك، بينما شارك في إدارة مباراة صحار العماني والعربي القطري كحكم أول، ومباراة الأهلي السعودي والريان القطري كحكم أول كذلك، كما كلفته لجنة الحكام بأن يكون حكماً احتياطاً في إحدى المواجهات.

مقتطفات من خليجي 35

- خاض فريق الأهلي حصة تدريبية لتقوية العضلات صباح اليوم في النادي الصحي التابع لفندق "راديسون بلو" محل إقامة الوفود الخليجية.

- تأثر لاعبو النادي الأهلي لإصابة لاعب صحم العماني وليد البادي الذي تعرض لخلع في الركبة وبدا الحزن على وجوههم بعد المباراة، خصوصاً وأن اللاعب عانى من ألم شديد في الركبة أثناء الإصابة وكان يصرخ بصوت عال من شدة الألم، متمنين له الشفاء العاجل والعودة إلى الملاعب سريعاً.

- منح الجهاز الفني والإداري اللاعبين أمس يوماً حراً تجولوا من خلاله بالقرب من الشاطئ كما قام البعض الآخر منهم بالسباحة في بركة الفندق، بينما أقام الجهاز الإداري جولة ترفيهية للاعبين خلال الفترة المسائية.

- يستقبل محافظ محافظة الباطنة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي رؤساء الوفود الخليجية المشاركة غدا (الأربعاء).

العربي القطري يتصدر الترتيب

يتصدر العربي القطري الترتيب العام للأندية المشاركة حتى اليوم بحصوله على 9 نقاط كاملة، ويأتي من بعده في المركز الثاني الريان القطري بـ 6 نقاط، وفي المركز الثالث صحار العماني بـ 6 نقاط متفوقاً على الأهلي البحريني الذي يتساوى معه في النقاط بفارق الأشواط، وفي المركز الخامس الأهلي السعودي بـ 3 نقاط، وفي المركز السادس بني ياس الإماراتي دون أي نقطة، وأخيراً في المركز السابع صحم العماني برصيد خال من النقاط.

القطان أحرز اللقب كلاعب ومدرب

حققت البحرين معظم الأرقام القياسية في بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة على جميع الأصعدة وهو ما يعكس الريادة الخليجية للكرة الطائرة البحرينية وما وصلت إليه من مستوى متطور.

فالأندية البحرينية هي أكثر من حققت لقب البطولة بواقع 13 مرة من أصل 34 نسخة كان للمحرق البحريني نصيب الأسد منها بفوزه باللقب 10 مرات بينها 8 مرات متتالية منذ العام 1995 حتى 2002، ولم يتمكن أي ناد خليجي من كسر لقب المحرق بشكل خاص أو الوصول إلى عدد الألقاب التي حققتها الأندية البحرينية بشكل عام، كما لم يسبق لأي دولة خليجية أن حققت اللقب من خلال ثلاثة أندية متفرقة بينما فازت البحرين بواسطة أندية المحرق والنصر والنجمة، ولم تغب الأندية البحرينية عن منصة التتويج في 80 في المئة من النسخ الماضية، ويشير بعض المراقبون بأن اللاعبين البحرينيين هم أكثر من استحوذوا على الألقاب الفردية على امتداد النسخ الماضية على رغم عدم وجود أرشيف خاص بالألقاب الفردية لدى اللجنة التنظيمية. وفي النسخة الحالية يشارك 4 محترفون بحرينيون مسجلين كلاعبين خليجيين من أصل 7 في المسابقة.

ويعتبر عيسى القطان هو اللاعب الوحيد الذي أحرز لقب البطولة لاعباً ومدرباً، حيث توج باللقب كلاعب مع الوحدة في النسخة الثامنة التي أقيمت في البحرين 1989، وهو بالمناسبة أول ناد بحريني يحرز البطولة، كما استطاع القطان أن يحرز اللقب مدرباً مع النجمة في النسخة الثالثة والعشرين التي نظمتها سلطنة عمان العام 2004.

ويعتبر المدرب الوطني محمد المرباطي أكثر مدرب يتوج باللقب عندما فاز مع المحرق بالبطولة 9 مرات.

وتعتبر البحرين أكثر دولة استضافت البطولة بواقع 8 مرات في النسخة الثالثة 1984، والثامنة 1989، والثانية عشر 1993، والخامسة عشرة 1996، والحادية والعشرين 2002، والسابعة والعشرين 2008، والثانية والثلاثين 2013، والثالثة والثلاثين 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً