العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

قصف جوي روسي يدعم تقدماً لقوات النظام قرب تدمر

قصفت مروحيات روسية اليوم الثلثاء (15 مارس/ آذار 2016) مواقع لتنظيم "داعش" في محيط مدينة تدمر في وسط سورية غداة إعلان موسكو سحب الجزء الأكبر من قواتها من البلاد، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة "فرانس برس": "تقصف مروحيات روسية ومقاتلات يرجح انها روسية مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في محيط تدمر" في ريف حمص الشرقي، مشيراً إلى أن قوات النظام السوري حققت تقدماً لتصبح على بعد أربعة كيلومترات من المدينة الاثرية.

وبدأت معركة استعادة تدمر الاسبوع الماضي حيث أحرز الجيش تقدماً ملحوظاً بغطاء جوي روسي.

وتعد هذه العملية، وفق عبد الرحمن، "معركة حاسمة لقوات النظام، كونها تفتح الطريق أمامها لاستعادة منطقة البادية وصولاً إلى الحدود السورية العراقية شرقاً". وقال مصدر ميداني سوري إن "الجيش السوري سيطر على تلة... غرب تدمر في ريف حمص الشرقي على إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش وتحت غطاء الطائرات المروحية والحربية للقوات الروسية".

وأعلنت موسكو أمس (الإثنين) أنها ستسحب الجزء الأكبر من قواتها على الأرض بعدما "انجزت" مهمتها في سورية على إثر تدخل جوي بدأ في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي. إلا أن مسئولاً عسكرياً روسياً أكد اليوم من قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية (غرب) أن موسكو ستواصل ضرباتها ضد "الاهداف الارهابية" في سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:57 م

      لن تتغير نبرة صوت أي عربي حر يحب عروبتة الروس معروفين بالنفس القصير للحروب أذكرك في افغانستان ماذا فعلو بهم الافغان

    • زائر 1 | 12:06 م

      لعبة المصالح ..

      يوم امس اغتبط البعض و ابتهجت اساريره عند انتشار خبر اصدار بوتين اوامره بسحب جزاء من قواته المتواجده بسوريا , و منهم من هو من المحسوبين على المثقفين و الذين يتزعمون البرنامج المشهور الذي يذاع على احدى القنوات العربيه و الذي يكثر فيه العراك احيانا , اما اليوم و عند سماعهم لهذا الخبر سيصابون با الحزن و ستتغير طريقتهم و نبرة صوتهم و كلامهم و ليس ببعيد ان يصبوا جام غضبهم على بوتين و الايرانيين و حزب الله , فما قلته يوم امس انه تم سحب القاذفات الاستراتيحيه لكلفتها العاليه ابن النبيه صالح

    • زائر 3 زائر 1 | 3:05 م

      ههههه

      لا وجهزو المشانق بعد

اقرأ ايضاً