العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

يوفنتوس يستجمع كل قواه لمواجهة بايرن ميونيخ

يبدو أن يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، يستجمع كل قواه وتركيزه استعدادا لمواجهة مضيفه بايرن ميونيخ، الذي يمتلك الأفضلية في صراعهما على التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وبعد تعادل مضني بنتيجة 2-2 في مدينة تورينو، يبدو أن الفريقين متعادلين على مستوى الإصابات.

ويغيب عن حامل لقب الدوري الألماني المدافعان جيروم بواتينغ وهولجر بادشتوبر مثلما كان الحال في مباراة الذهاب، بينما يرجح أن يظل خافي مارتينيز، وهو مدافع آخر، غير جاهز للعب المباراة.

وزادت قائمة المصابين بيوفنتوس هذا الأسبوع بعدما انضم هداف الفريق باولو ديبالا وكلاوديو ماركيزيو للمدافعين جيورجيو شيليني ومارتن كاسيريس.

ولدى مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري، الذي عانى من فريقه من 45 إصابة منذ بداية الموسم الجاري، شكوكا حول مشاركة مهاجم بايرن السابق ماريو ماندزوكيتش في المباراة وبذلك يبقى للفريق مهاجمان فقط هما ألفارو موراتا وسيموني زازا.

وسجل ديبالا هدفه الأول في البطولة أمام الألمان يوم 23 فبراير/ شباط الماضي، مسجلا 18 هدفا في أول مواسمه مع يوفنتوس، وسيتابع من مدرجات ملعب أليانز أرينا ما إذا كانت توقعاته التكتيكية بشان المباراة صحيحة.

وقال: "يتعين علينا الحفاظ على هدوءنا ونعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولكن يمكننا أن نعبر للدور التالي إذا لعبنا بنفس الأداء الذي ظهرنا به في النصف ساعة الأخير من مباراة الذهاب واستغلال كافة الفرص التي تتاح لنا".

وسجل ديبالا هدفه بعدما تقدم الثنائي توماس مولر وأرين روبين لبايرن ميونيخ بهدفين قبل أن يتعادل البديل ستيفانو ستورارو ليوفنتوس قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة ليبقي على آمال فريقه في التأهل في مباراة الإياب.

وقال ديبالا: "سنحاول الضغط عليهم من البداية وألا نعطيهم مساحات كبيرة، خاصة وأن بايرن لديه القابلية للضغط علينا. إذا شاهدت مبارياته بالدوري الألماني ستجد أن الفريق يدفع باللاعبين العشرة في الثلث الأخير من الملعب".

وأضاف "يلعبون في الجانب الثاني من الملعب بأربعة مهاجمين ولذلك يتركون مساحات في الخط الخلفي".

وأكمل "علينا أن نستغل تلك المساحات وأن نستفيد من الهجمات المرتدة بقدر الإمكان، لأنك إذا تركت لهم السيطرة على اللعب سيسجلون إن آجلا أم عاجلا. لدينا قناعة صحيحة وثقة بالنفس لاختبار معدننا في مثل هذه المباريات".

لا يركز يوفنتوس على الفرص الضائعة بقدر حاجتهم للفوز أو التعادل 3-3 للتأهل للدور التالي بينما التعادل 2-2 قد يؤدي إلى الوصول لضربات الترجيح.

وينتظر أن يسيطر بايرن بايرن ميونيخ على الكرة في هذه المباراة - إذ كان قد سيطر عليها في تورينو بنسبة 64 في المئة كما انه تفوق في عدد التسديدات على المرمى 14-12 ولكن يوفنتوس سدد سبع تسديدات على المرمى بزيادة تسديدتين عن بايرن ميونيخ.

ويدين يوفنتوس بالفضل في الفرص التي أتيحت له للمدافع المغربي مهدي بن عطية الذي انتقل لبايرن ميونيخ في العام 2014 بعد أربع مواسم قضاها في إيطاليا.

وقال بن عطية لـ"راي سبورت": "دائما ما يكون التغلب على يوفنتوس صعبا. أتذكر مباراة ضد يوفنتوس كانت في العام 2014 عندما كنت ألعب لروما وظهر اننا سنتغلب عليه ولكن في النهاية خسرنا صفر-3 ونحن نلعب بتسعة لاعبين. هذا يعني أن يوفنتوس يمكنه اللعب بشكل جيد، ولكن الشيء الغريب أنهم أيضا قد يفوزون إذا لعبوا مباراة عادية".

وأبدى ليوناردو بونوتشي ثقة بينما يعترف بظهور يوفنتوس بشكل غير جيد في المباريات التي تقام على أرضه.

وقال بونوتشي: "سيكون قتالا كبيرا وجئنا لميونيخ مفعمين بالحماس والتصميم للوصول للدور التالي".

وأضاف "نعلم تماما مدى قوة بايرن ميونيخ لكن عندهم نقاط ضعف سنسعى لاستغلالها".

وقال المخضرم جيوفاني تراباتوني الذي درب الفريقين في التسعينيات لـ"بريميم سبورت" إن يوفنتوس لديه الأسلحة المناسبة ليؤذي بايرن.

وأضاف تراباتوني "الألمان لن يكونوا بنفس القوة. سيلعبون بنفس طريقتهم لأنها أصبحت في سلوكهم، ولكن هذا قد يجعلهم معرضين للهجوم".

وأكمل "سيتوقف الكثير على مستوى يوفنتوس، الذي لابد أن يكون جاهزا وأن يدخل المباراة بالعزيمة والتصميم المناسبين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً