العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

"المرور" تكرم السواق المثاليين ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي أن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة يولي اهتماماً ودعماً لا محدود للإدارة العامة للمرور لتنفيذ البرامج والحملات التوعوية بهدف رفع مستوى الثقافة المرورية، مضيفاً أن البحرين سباقة في تدعيم هذه البرامج وخصوصاً من خلال أسابيع المرور، حيث تسعى الإدارة العامة للمرور لتحقيق جميع أوجه الشراكة المجتمعية مع المواطنين والمقيمين وكافة الهيئات والمؤسسات.

 وأشار إلى أن الجهود المبذولة في هذا المجال تسير في خطين متوازيين الأول التأكيد على الالتزام بالأنظمة والقواعد والثاني الحملات التوعوية والمشاريع التثقيفية المرورية واستخدام التكنولوجيا في كل ما يحقق سلامة جميع مستخدمي الطريق مع التركيز على الشراكة المجتمعية.

 وأوضح وكيل وزارة الداخلية بأن الهدف من إقامة أسبوع المرور هو تعزيز الثقافة المرورية والحد من الحوادث المميتة بشكل خاص، بالإضافة لتبادل الخبرات من أجهزة المرور في الدول، مشيداً ببرامج أسبوع المرور المتنوعة وبرامجه المختلفة، والتي تضمنت مشاركة فاعلة لعدد من المدارس والقطاع الخاص.

 جاء ذلك خلال حفل تكريم السواق المثاليين بنادي الضباط وذلك بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الـ 32 تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" وذلك بحضور وفود دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة.

من جهته، قال المدير العام للإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إن الإدارة لم تغفل طوال سنوات طويلة دور السائق المثالي الذي يحرص على عدم ارتكاب أي مخالفة مرورية مهما كانت صغيرة ، مشيدا بما يتحلى به السائق البحريني من التزام بقوانين المرور.

 واستدرك "دخول التكنولوجيا وزيادة أعداد السيارات واستهتار فئة من الشباب، عكس صورة غير إيجابية عن القيادة المثالية في البحرين".

وأوضح أن دور الحملات التوعوية والتكريم الإيجابي للملتزمين والمثاليين على الطرقات يعكس رسالة هامة مفادها أن الإدارة العامة للمرور، يهمها بالأساس الحد من الحوادث المرورية وليس تحصيل المخالفات.

إلى ذلك، ألقت إحدى المكرمات كلمة بالنيابة عن جميع المكرمين أكدت فيها شكرها للإدارة العامة للمرور على اهتمامها بالسواق المثاليين وإقامة حفل خاص بهم، مما يدل على الاهتمام البالغ بتحقيق السلامة المرورية، داعية جميع السواق إلى ضرورة الالتزام بالقانون.

 في سياق متصل ، وضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي، زارت الوفود الخليجية، روضة "سدرة العصافير" بمحافظة المحرق حيث لطلعوا على ما وصلت إليه فيما يتعلق بطرح المنهج المروري ضمن رياض الأطفال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً