العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

تأهل مستحق لديوكوفيتش ونادال في بطولة انديان ويلز للتنس

 

كسر نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا إرسال منافسه قرب نهاية كل مجموعة ليفوز 7-5 و7-5 على فيليب كولشرايبر في الدور الثالث أمس الثلثاء مع مواصلة اللاعب الصربي دفاعه عن لقب بطولة انديان ويلز للتنس.

وبعد يوم واحد من الخروج المفاجئ للمصنف الثاني آندي موراي من البطولة لم يتعثر ديوكوفيتش على نحو مماثل على رغم أنه واجه بعض الصعوبات قرب نهاية اللقاء.

وكسر ديوكوفيتش إرسال كولشرايبر ليتقدم 4-2 في المجموعة الثانية وأهدر أربع نقاط لحسم المباراة في الشوط التاسع قبل أن يفقد إرساله لصالح منافسه الألماني المصنف 30 عالميا.

وحافظ كل لاعب على إرساله في الشوطين التاليين وضمن ديوكوفيتش عدم ذهاب المباراة لمجموعة فاصلة عندما حسم انتصاره في خامس نقطة للفوز بالمباراة عن طريق كسر إرسال كولشرايبر لرابع مرة في المباراة ليتأهل إلى دور الستة عشر.

وسيلتقي لاحقا مع الاسباني فليسيانو لوبيز من أجل مكان في دور الثمانية.

وفي مباراة أخرى ثأر رفائيل نادال لخسارته أمام مواطنه الاسباني فرناندو فرداسكو وفاز عليه 6-صفر و7-6.

وبعد هزيمته أمام فرداسكو في الدور الأول لاستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني سيطر نادال مبكرا قبل أن يبذل جهدا كبيرا في المجموعة الثانية ليحسم اللقاء بعدما أنقذ خمس نقاط لخسارة المجموعة في الشوط الفاصل عقب تأخره 6-3.

وقال نادال الذي يبحث عن لقبه الرابع في انديان ويلز: "أشعر بأنني محظوظ للفوز بالشوط الفاصل لكن في الوقت نفسه لعبت جيدا لم أرتكب العديد من الأخطاء".

وأضاف "خسرت مباريات مماثلة في استراليا وبوينس ايرس وريو دي جانيرو... لذلك من المهم بالنسبة لي الفوز في مباريات كهذه".

وسيلعب نادال في دور الستة عشر ضد الألماني الكسندر زفيريف الذي يعتقد اللاعب الاسباني أنه سيكون "المصنف الأول عالميا في المستقبل".

وأكد زفيريف قدراته بالتفوق على الفرنسي جيل سيمون المصنف 16 في 67 دقيقة فقط بنتيجة 6-2 و6-2.

ويسعى زفيريف لأن يصبح أصغر لاعب يتأهل لدور الثمانية منذ 1989 وأن يبلغ هذه المرحلة في إحدى بطولات الأساتذة في خامس مشاركة له فقط في بطولات من هذا المستوى.

وفي وقت سابق صعد كي نيشيكوري المصنف الخامس إلى دور الستة عشر بفوزه 7-6 و7-6 على الأميركي ستيف جونسون.

وسيلتقي نيشيكوري - الذي يتطلع للفوز بلقبه الثاني هذا الموسم بعد انتصاره في ممفيس الشهر الماضي - مع الأميركي جون ايسنر المصنف التاسع صاحب ضربات الإرسال القوية والذي سدد 15 ضربة إرسال ساحقة في فوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-4 و7-6.

وتغلب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا على الأميركي سام كويري 6-3 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً