العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

"البابطين الثقافية" تطلق مهرجان ربيع الشعر يوم 27 مارس

الكويت – مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن "مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته التاسعة سيكون تحت رعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، وأعرب البابطين عن شكره لسمو رئيس الوزراء عن هذه الرعاية معتبراً أن هذا يعكس وعي القيادة السياسية بالدور الذي تؤديه الثقافة في عملية التنمية المجتمعية".

من جانب آخر حددت المؤسسة يوم 27 مارس/آذار 2016 موعداً لانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته التاسعة ويستمر ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

وقالت الأمانة العامة في تصريح صحفي على لسان أمينها العام عبدالرحمن خالد البابطين، إن رئيس المؤسسة الشاعر البابطين دعا خمسة عشر شاعراً من داخل الكويت وخارجها لإحياء هذه الأمسيات، والتي يبلغ عددها ثلاث أمسيات شعرية.

وأضاف الأمين العام "يتضمن المهرجان ندوتان تتعلقان بالشاعرين المحتفى بهما في المهرجان وهما الشاعر سليمان الجار الله من الكويت، والشاعر بدر شاكر السياب من العراق، وسيحاضر فيهما نخبة من الباحثين".

وتابع البابطين "سوف تعلن المؤسسة قريباً عن أسماء الشعراء المشاركين، بحيث حرص رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين على التنوع في مسألتي الأجيال والاتجاهات الشعرية كي يغطي المهرجان أكبر مساحة ممكنة من فنيات الشعر وأزمانه".

وأشار البابطين إلى أن المؤسسة أعدت مجموعة من المطبوعات بهذه المناسبة، منها كتب عن الشاعرين المحتفى بهما سليمان الجار الله وبدر شاكر السياب وبعض هذه الكتب يتضمن مواد تنشر لأول، كما سيكون هناك معرض للكتاب في افتتاح المهرجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً