العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

النقبي: استحدثنا "منصة الابتكار المجتمعي" لتحفيز الإبداع ودعم متفوقيه

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يعرض مشاريع ابتكارية إماراتية ريادية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي عن تخصيص مساحة للابتكار المجتمعي، ضمن فعاليات دورته الخامسة المقرر انعقادها يومي 20 و21 من مارس/ آذار الجاري في مركز إكسبو الشارقة، التي  تتوافق مع خطى دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة للابتكار.

ويعرض ثمانية من الطلاب والمبتكرين وأصحاب الإنجازات الفعالة في المجتمع الإماراتي، مشاريعهم ومبادراتهم المتميزة  ضمن "منصة الابتكار المجتمعي"  التي تسلط الضوء على الكوادر الوطنية المبدعة في مجال الابتكار، بطريقة حديثة تناسب إيقاع العصر.

ويناقش المبتكرون الإماراتيون ابتكاراتهم على مدار يومين ضمن أربع جلسات متخصصة تسمى "انعكاسات مضيئة"، ولمدة لا تزيد عن سبع دقائق لكل متحدث، ومن ثم يتوج النقاش بنظام تصويت مستحدث من شأنه أن يفتح باباً للحوار والتفاعل بين المتحدثين والحاضرين. ووفقا لجواهر النقبي مديرة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يأتي استحداث منصة الابتكار المجتمعي انطلاقاً من حرص المنتدى على تحفيز أصحاب الابتكارات المميّزة، وتعزيزاً  لبيئة الإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 ولفتت النقبي إلى حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تشجيع المبتكرين ودعمهم والاحتفاء بإنجازاتهم، إذ خصصت  عاماً كاملاً لتحفيز البيئة الابتكارية وتعزيزها في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وفي جميع القطاعات.

وقالت النقبي "نتطلع من خلال فعاليتنا الجديدة هذه إلى استدامة الابتكار وإبراز إبداعات الكوادر الوطنية في مجالات مختلفة" مشيرة  إلى دور الابتكار في تقدم الدول ونهضتها العلمية والمعرفية.

وبينت مديرة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أن الأفكار التي سيتم عرضها ضمن "مساحة الابتكار المجتمعي"، ستكون ذات أبعاد مشوقة، تجمع بين القضايا الاجتماعية، والتقنية، والعلمية، والإنسانية، بحيث تلهم الحضور، وتعزز الإبداع وتقديم الأفكار والمشاريع الجديدة التي تخدم وطنهم، وتمنحه مزيداً من نقاط القوة والتميّز.

 وسيتحدث في الجلسة الأولى لليوم الأول خالد العامري، كاتب عمود اجتماعي في صحيفة "الخليج"، وسلطان الحوسني، الطالب في جامعة زايد. أما الجلسة الثانية فتشارك فيها الدكتورة عائشة البوسميط، الكاتبة والإعلامية ومديرة إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي، وبدرية المازمي، صاحبة مشروع "قلب الضاحية".

 وفي الجلسة الأولى لليوم الثاني من المنتدى يتحدث عامر الصايغ، مدير مشروع "خليفة سات" في مؤسسة محمد بن راشد للفضاء، فيما تتحدث في الجلسة الثانية د. رُسل النعيمي، المدربة الدولية في تطوير الذات، وموزة الشامسي، الطالبة في الجامعة الأمريكية بالشارقة.

 ومن المقرر تنظيم الفعالية في الباحة الخارجية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وستكون غرفة الجلسات زجاجية بالكامل بهدف تعزيز التفاعل بين الحضور والمشاركين مما يوفر  بيئة تحفيزية، تشجع الجمهور على حب الإبداع والرغبة في تحقيق النجاح.

 ويحظى المنتدى الدولي للاتصال الحكومي باهتمام صناع القرار والخبراء وأصحاب العلاقة من مختلف دول العالم، ويمثل منصة  لطرح القضايا المهمة ومناقشة المستجدات، للخروج بتوصيات وقرارات تساهم في الارتقاء بأداء العاملين في مجال الاتصال الحكومي  مما ينعكس إيجابياً على تطوير منظومة متميزة بفكر الاتصال الحكومي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً