العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

لاعبو بوليفيا يهددون بمقاطعة منتخب بلادهم بسبب ديون الأندية

 

هددت الهيئة النقابية للاعبي كرة القدم في بوليفيا بمنع اللاعبين من المشاركة مع المنتخب البوليفي لكرة القدم بسبب الديون الضخمة التي تدين بها أندية الدوري المحلي للاعبيها.

وطالبت الهيئة الأندية بدفع 273 ألف و992 دولار بالإضافة إلى 529 ألف و493 بوليفيانو لصالح أعضائها.

ويعد المدرب الأسباني تشابير ازكارجورتا أحد الدائنين، إذ طالب نادي بوليفار بدفع 60 ألف دولار لصالحه.

وطبقا للبيانات الصادرة عن الهيئة النقابية للاعبي كرة القدم في بوليفيا، يدين نادي سان خوسيه بمبلغ 47 ألف دولار لصالح الحارس كارلوس لامبي وبمبلغ 34 ألف و66 دولار للمدرب ماريو رولاندو أورتيغا.

وتقدمت الهيئة أمس الثلثاء بشكوى أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بزيورخ ضد اللجنة التنفيذية للاتحاد البوليفي لكرة القدم، بعدما امتنعت الأخيرة عن تنفيذ الأحكام الصادرة من محكمة فض المنازعات التابعة للاتحاد، والتي قضت بتسديد هذه الديون.

وقال دافيد بانياجوا رئيس الهيئة النقابية للاعبي كرة القدم في بوليفيا في تصريحات من زيورخ: "في حال لم يقم الفيفا بتوقيع عقوبة على الاتحاد البوليفي لكرة القدم سيمتنع لاعبو بوليفيا المحترفين من الانضمام للمنتخب الوطني".

ومن جانبه، أعرب خوليو سيزار بالدبيسو المدير الفني للمنتخب البوليفي الأول لكرة القدم عن قلقه من تهديدات الهيئة النقابية للاعبين: "هناك بعض الناس يتأمرون ضد المنتخب الوطني، هم معروفون ولحسن الحظ ليسوا كثيرين".

وبدأت بوليفيا أمس استعداداتها في لا باز بوجود 16 من أصل 34 لاعبا ضمتهم قائمة الفريق استعدادا لمباراتيه أمام كولومبيا يوم الخميس 24 مارس الجاري والأرجنتين في 29 من نفس الشهر في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً