العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

محافظ الجنوبية يترأس وفد البحرين المشارك في اجتماع لجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس محافظ الجنوبية، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس لجنة برنامج (معاً) لمكافحة العنف والإدمان، الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، وفد مملكة البحرين المشارك في افتتاح اجتماع الدورة 59 للجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة والتي انطلقت بتاريخ (13 مارس/ آذار 2016).

وبهذه المناسبة، أشار الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، إلى أن مملكة البحرين سبّاقة في مجال تعزيز التعاون العربي والدولي من أجل مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، مؤكداً أهمية الشراكة المجتمعية والمسئولية الاجتماعية في محاربة المخدرات، مشيداً بتوجيهات وزير الداخلية وبالجهود الوطنية التي تبذلها مختلف الجهات لمكافحة.

وأقيم على هامش الاجتماع معرض حضره مدير المكتب المعني بمكافحة المخدرات والجريمة بمنظمة الأمم المتحدة في فيينا يوري فيدوتوف وبمشاركة كل من مديري إدارات مكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون الخليجي ومدير مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بمجلس التعاون الخليجي، وممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة بمجلس التعاون الخليجي، حيث تم عرض أبرز أنشطة وجهود الدول الخليجية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وعرضت مملكة البحرين جهودها الوطنية المبذولة في هذا المجال، وخاصةً ما يتعلق بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وبرنامج (معاً) لمكافحة العنف والإدمان، حيث هدف المعرض إلى إبراز جهود دول مجلس التعاون الخليجي في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وأبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الفترة الماضية.

وأكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن هذا المعرض يعد فرصةً جيدة لتعزيز آليات التواصل والتعاون المشترك بين دول الخليج العربي ومنظمة الأمم المتحدة، مضيفاً أن مثل هذه المعارض تعد منبراً مهماً لتبادل المعرفة والخبرات العلمية والعملية والاستراتيجيات المتعلقة بمكافحة المخدرات.

ويتكون وفد مملكة البحرين المشارك من مدير إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية العقيد مبارك بن حويل المري وعدد من ضباط الإدارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً