العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

طائرة الأصفر تعبر أجواء صحار العماني بأمان

الأهلي يستنشق هواء الانتصارات بخليجي 35

موفد لجنة الإعلام الرياضي - حسن علي 

تحديث: 12 مايو 2017

خطف الأهلي فوزاً مستحقاً على صحار العماني بثلاثة أشواط نظيفة ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تحتضنها ولاية صحار حتى 21 الشهر الجاري ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المواجهة التي جمعت الطرفين أمس على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي بمحافظة الباطنة.

وفاز الأهلي على صحار العماني بنتيجة 25-20، 25-13، 28-26 وسيخوض الفريق غدا (الخميس) مواجهة هامة أمام الريان القطري الذي خضع للراحة أمس وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي للبحرين، يتطلع من خلالها لتحقيق ثالث انتصار ليبقي على آماله في المنافسة على اللقب الخليجي وضمان صعود منصة التتويج التي لم يفارقها في آخر نسختين.

وقدم الأهلي أداء متميزاً أفضل من المواجهتين السابقتين على مستوى استقبال الكرة الأولى والهجوم وتنفيذ الإرسال، وتمكن صانع الألعاب محمود حسن منذ الشوط الأول من ضبط إيقاع الفريق وبدا الانسجام واضحاً بينه وبين ميرزا عبدالله الذي كان بطل الكرات السريعة من مركز3، نتيجة لاستقرار الكرة الأولى، كما تألق محمد عنان في تنفيذ الإرسالات القوية والضرب الساحق من مركز 2، وكالعادة كان الفيس وعنان الكبير موضع الثقة في تخليص الكرات الهجومية، وتأثر الفريق العماني بسوء الاستقبال الذي أجبر معده على الكرات المفتوحة لهلال المقباليو المحترف البرازيلي في الأطراف وكثرة الأخطاء الهجومية لينتهي الشوط أهلاوياً 25-20.

في الشوط الثاني سيطر الأهلي على مجريات المباراة أداءاً ونتيجة وتفنن الفيس وعنان الكبير والصغير وميرزا والصيرفي في تنفيذ الضربات الساحقة من جميع المراكز، وانهار صحار العماني وارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء التي ساهمت في تحقيق الفوز في الشوط الثاني بنتيجة 25-13، وكان البحريني محمود عبدالواحد خارج الفورمة تماماً.

الشوط الثالث كان أكثر الأشواط إثارة وندية، إذ تراخى لاعبونا بعد الفارق الكبير في الشوط الثاني، بينما استمد صحار حماسه من تشجيع جماهيره التي توافدت بكثافة، وعانى الأهلي من أخطاء الاستقبال ليتقدم صحار 16-12 قبل أن يتدارك لاعبونا النتيجة ويقلصوا الفارق ثم التعادل 19-19 بفضل حوائط الصد وتخليص الكرات الهجومية من مركز 2 و3 لناصر عنان والفيس والظهور المميز لميرزا عبدالله وباقي أفرد الفريق لينتهي الشوط 28-26.

 

مواجهات غدا

وفي إطار منافسات الجولة الخامسة يلتقي غدا الأهلي السعودي أمام صحار العماني الساعة الثالثة ظهراً، بين ما يلتقي في المواجهة الثانية صحم العماني أمام العربي القطري الساعة الخامسة عصراً وذلك بالتوقيت المحلي للبحرين.

 

أحمد: المستوى يتصاعد تدريجياً

أشاد مدير الفريق علي أحمد بالمستوى المتطور الذي يقدمه الفريق من مباراة لأخرى، معربا عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على صحار العماني والظفر بالنقاط الثلاث.

وأضاف "أظهر الفريق مستوى جيد إلى حد كبير والروح كانت موجودة لدى اللاعبين والمستوى يتصاعد بشكل تدريجي ولعب الفريق بتركيز عال وهو ما يبعث على الثقة والاطمئنان".

وأكد أحمد على أهمية مباراة غدا أمام الريان القطري، والتي يجب أن يدخلها الفريق بكل قوة لتحقيق الفوز والبقاء في دائرة المنافسة، خصوصاً وأن الريان يعتبر من الفرق المرشحة للقب ولكن فريقنا بعناصر المتميزة قادر على الإطاحة به والتفوق عليه.

وأضاف بأن الأهلي جاء إلى البطولة من أجل التمثيل المشرف وعكس الصورة المشرقة عن الرياضة البحرينية بشكل عام والكرة الطائرة البحرينية بشكل خاص.

 

عنان: بالإرسالات القوية والصد حققنا الفوز

أكد اللاعب محمد عنان أن الإرسالات القوية وحوائط الصد والهجوم الفعال كان من أهم عوامل النجاح وتحقيق الفوز أمام صحار العماني مشيدا بأداء جميع اللاعبين وما قدم وهمن مستوى متميز اثمر عن تحقيق ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 6 نقاط.

واضاف عنان الصغير الذي تألق في المباراة عبر توجيه الإرسالات والضرب الهجومي الساحق ليشكلوا حد من اهم عن اصر الفوز "نحمد الله على الفوز... لقد قدمنا مستوى جيد وتطور ادائنا بشكل واضح مقارنة بالمباريات السابقة ونأمل بأن يتواصل الأداء في باقي المباريات بنفس الوتيرة".

واكد عنان أن الكرة الأولى ستشكل المفتاح الأول للفوز أمام الريان غدا لتفكيك حوائط الصد لديهم تمنيا أن يوفق اللاعب ونفي الظهور الجيد لكسب النقاط الثلاث.

 

الخباز: انتزعنا الفوز بجدارة واستحقاق

قال لاعب النادي الأهلي عباس الخباز أن الأداء الرائع الذي قدمه الفريق خلال المواجهة يعكس العزيمة والإصرار التي يتحلى بها اللاعبون داخل الملعب، موضحاً بأن المستوى بشكل عام آخذ في التطور بشكل تدريجي، وقد كان اللاعبون بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم وانتزعوا النقاط الثلاث بكل جدارة واستحقاق.

وتمنى الخباز بأن يواصل اللاعبون تقديم نفس المستوى أمام الريان القطري اليوم والذي يعد أحد أبرز الفرق القوية المرشحة للقب، مضيفاً "إذا أردنا الفوز يجب علينا أن ندخل بقوة وأن نكون في أفضل حالاتنا في استقبال الكرة الأولى، في ظل وجود كوكبة من الضاربين المتميزين لدينا، ولا ننسى بأن الفوز على الريان سيعطينا دفعة معنوية لمواصلة المشوار بكل عزيمة وثبات نحو منصة التتويج".

 

الحايكي: الأهلي السعودي جاء للمنافسة

قال المحترف البحريني في صفوف الأهلي السعودي حسين الحايكي أن هدف فريقه هو المنافسة على اللقب وإذا لم تخدمه الظروف فإنه يتطلع لاعتلاء منصة التتويج وكسب إحدى الميداليات الملونة.

وأضاف الحايكي "الأهلي السعودي هو بطل النسخة قبل الماضي وسبق له الفوز باللقب الخليجي عدة مرات في لوحة شرف الأبطال، ويتطلع الفريق لتقديم أفضل ما لديه في المواجهات القادمة"، موضحاً بأن الفريق لم يشهد أي تغييرات في صفوفه باستثناء الاستعانة بخدماته كلاعب خليجي والمحترف الأجنبي الآخر.

وأوضح بأن الفريق استطاع أن يفوز على بني ياس الإماراتي بعدما قدم عرضاً جيداً، لكنه هزم أمام الريان القطري في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين الطرفين، موضحاً بأن الأهلي السعودي استطاع أن يجاريه ولكن أفضلية الريان الذي يمتاز باكتمال الصفوف في جميع المراكز قادته للفوز.

ورأى الحايكي بأن المستويات الفنية في البطولة تبدو متفاوتة إلى حد كبير، موضحاً بأن الأندية القطرية تتفوق على الجميع ولكن لا يعني عدم قدرة باقي الأندية في المنافسة، معرباً عن سعادته لخوض أول تجربة احترافية في مشواره الرياضي، موضحاً بأن الأجواء في بطولة الأندية الخليجية لا تختلف عن المنافسة في بطولات المنتخبات.

 

العربي القطري يذيق بني ياس الإماراتي الهزيمة الرابعة

واصل العربي القطري مسلسل انتصاراته في البطولة بتغلبه على بني ياس الإماراتي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة، حيث انتهت أشواط اللقاء بنتيجة 25-18، 25-22، 25-18 ولم يجد العربي القطري أي صعوبة في تجاوز عقبة منافسه الإماراتي ليخطف ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، بينما تلقى بني ياس الإماراتي بقيادة المدرب الوطني رضا علي خسارته الرابعة ليظل رصيده من دون نقاط.

 

محافظ الباطنة يستقبل رؤساء الوفود الخليجية

استقبل محافظ شمال الباطنة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي صباح اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) رؤساء الوفود الخليجية ورؤساء اللجان المشاركين في البطولة الخليجية 35 لكرة الطائرة المقامة بولاية صحار والذي ينظمها نادي صحم الرياضي وفي بداية اللقاء رحب سعادته بالضيوف المشاركين في البطولة. وأشاد سعادته بتنظيم مثل هذه البطولات بما لهمن مردود إيجابي على الرياضة وإبراز مجالات التعاون في رفد الطاقات الرياضية من خلال المنافسات التي تقام أثناء البطولات وتبادل الخبرات بين الفرق.

وفي الختام تمنى الشيخ محافظ الباطنه للوفد واللجان التوفيق في هذه البطولة. وطيب الإقامة في ربوع محافظ شمال الباطنة.

 

مقتطفات من خليجي 35

- يتقدم رئيس الوفد علاء الحلواجي وكافة أفراد الجهاز الفني والإداري والإعلامي واللاعبين بخالص العزاء والمواساة إلى اللاعب ميرزا عبدالله لوفاة "خاله" سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

- تأخر جمهور صحار العماني عن حضور مباراة فريقه أمام الأهلي بسبب ارتباط معظم جماهيره بظروف العمل أو الدراسة نظراً لإقامة المباراة في تمام الساعة الثانية بتوقيت عمان وهو وقت انتهاء الدوام الرسمي في السلطنة.

- اعترض مدرب صحار العماني سعيد جمعة الحمداني على قرار الحكم القطري الدولي أحمد الشيباني ليشهر في وجهه البطاقة الحمراء التي منحت النقطة 25 للأهلي في الشوط الثاني.

- حرص أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي على تهنئة الوفد الإداري والفني واللاعبين بالفوز على صحار العماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً