العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

تحضيرات النجمة مستمرة والروح عالية للبطولة الآسيوية

يخوض تدريبه الأخير قبل لقاء الغرافة غدا

موفد لجنة الإعلام الرياضي - علي مجيد 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل فريق النجمة تحضيراته التدريبية منذ وصوله للعاصمة القطرية (الدوحة) يوم الاثنين الماضي وذلك استعداداً لخوض منافسات البطولة الآسيوية 18 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والتي ستحتضنها صالة دحيل الرياضية بدءاً من يوم غدٍ الجمعة.

وطغى على تدريب اليوم الذي قاده المدرب الصربي سيربسكو في "صالة دحيل الرياضية للتدريب" الروح العالية والقوة والحماس على محيا وجهود اللاعبين في تنفيذ التعليمات الفنية التكتيكية الخاصة. فالجهاز الفني قبل أن يدخل في التدريب العملي، فقد عمد منذ ظهيرة اليوم الاجتماع بلاعبي الفريق في غرفته بالفندق، وقد تحدث لهم في بادئ الأمر عن السلبيات والايجابيات التي وقعت منهم في مباراته الودية أمس الأول أمام منتخب شباب قطر، وحثهم على التركيز وتصحيح الأخطاء ومضاعفة الجهد خلال المرحلة المقبلة لكي يقدموا مستوى أفضل ونتيجة أقوى. فالمدرب سيربسكو بمعية معاونه ميلادين أعدا بعض المقاطع "الفيديو" الخاصة لفريق الغرافة من خلال مبارياته السابقة، وركز المدرب على تحركات وخطط لاعبي الغرافة في الدفاع والهجوم مع وجود عناصر بارزة لديهم، وكان الأمر مفيداً وخصوصاً مع تجاوب اللاعبين فيما بينهم وأيضاً مع المدرب حول بعض الأمور الفنية.

ومن خلال التدريب العملي الذي غاب عنه اللاعب حسين محمد بسبب الوعكة الصحية فقد ابتدأ بتدريبات الإحماء عبر المدرب المساعد ميلادين، ثم وزع المدرب سيربسكو عناصره إلى مجموعتين بوضع مهاجمين أمام مدافعين ويلعب بعدة خطط لكلا الشقين مع تطبيقها مع تغيير ادوار اللاعبين، كما يتم التوقف على كل لعبة سلبية ويشرحها مع اللاعبين تفصيليا مع أداء الحركة وإعادتها مرارا.

وسيخوض الفريق النجماوي عصر غدا تدريبه الأخير على صالة دحيل الرياضية، استعدادا لملاقاة فريق الغرافة القطري غدا الجمعة في مستهل مشواره بالحدث الآسيوي. ومن المؤكد أن يكون التدريب الذي سيقارب الساعة ونصف الساعة هادفا بالأمور الفنية وخصوصا الخطط التكتيكية كالتي سينتهجها في اللقاء.

 

غدا الاجتماع الفني

يعقد غدا (الخميس) الاجتماع الفني للبطولة الآسيوية في فندق جراند شيراتون عند الساعة 6.30 مساءً، وذلك لاعتماد أسماء اللاعبين (16) للفرق المشاركة مع كشف ألوان الأقمصة التي ستلعب بها، وأيضاً التحقق من شهادة الانتقال الدولية أو الآسيوية المتعلقة للاعبين المحترفين وبعض الأمور المادية، وسيكون مدير الفريق خالد فلامرزي والإداري محمد بوكمال ممثلا عن النجمة في هذا الاجتماع.

 

البعثة تنتقل لمقر البطولة

ستغادر بعثة فريق النجمة عصر اليوم مقر إقامتها الحالي فندق "هوليدي فيلا" والانخراط في مقر البطولة مع الفرق المشاركة وذلك في فندق "الريجنسي". وكان النجمة قد أمضى اليومين الماضيين في فندق هوليدي فيلا كنوع من المعسكر القصير وذلك على حسابه الخاص بعدما لم تُستجب مطالبه من المعنيين بالرياضة البحرينية بتأمين معسكر خارجي له لهذا الاستحقاق الكبير.

 

"أسباير" تشخص عبدالكريم

عُرض صباح اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) جناح الفريق عباس عبدالكريم على المركز الطبي التابع لأكاديمية "أسباير" وذلك لتشخيص الآلام التي يعاني منها في منطقة الكتف رغم تعالجه منها لعدة أشهر في البحرين، وقد تم الكشف عليه من قبل الأخصائيين ولاحظوا من خلال التشخيص المبدئي الطبيعي أنه يعاني من أربطة الكتف وليس العضلة الخلفية كما قيل ليه سابقاً، وللتأكد أكثر فإنه سيخضع لإجراء أشعة "اكسريه و"ام ار اي" وسيتم حينها مطابقة الفحوصات الجديدة مع الفحوصات السابقة لتحديد حقيقة الإصابة.

 

"كبار النجمة" يصلون غدا

من المؤمل أن يشهد مساء غدا (الخميس) وصول ثلاثة عناصر من كبار النجمة، لتكتمل صفوف البعثة في الدوحة، وهم كابتن الفريق حسن محمود والحارس الخبير هشام عبدالأمير بالإضافة لرئيس الوفد صلاح رفاعي. فقد حالت ظروف العمل في الأيام الماضية عن مرافقة الفريق منذ يوم الاثنين، كما هو علي عيد أيضاً الذي وصل عصر الثلاثاء بسبب ظروف خاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً