العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

استطلاع: غالبية المكسيكيين يعتبرون دونالد ترامب سيئاً

يعتقد نحو ثلثي المكسيكيين أن انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة سيكون مضراً لبلادهم في حال حصوله، بحسب ما أظهر استطلاع للرأي نشر الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016).
وبحسب الدراسة التي أجراها معهد "جيا-ايسا"، فإن 61 في المئة من المكسيكيين لديهم فكرة سيئة عن الطامح للفوز بالترشيح الجمهوري للرئاسة الأميركية الذي وصف المهاجرين المكسيكيين باللصوص والمجرمين، ودعا إلى إقامة جدار بين البلدين تتحمل المكسيك كلفة بنائه. وأعرب تسعة في المئة فقط عن نظرة إيجابية اتجاه ترامب، فيما لم يبد 18 في المئة اهتماماً.

ووفقاً للدراسة، فإن 65 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن وصول قطب العقارات إلى السلطة سيكون مضراً للمكسيك. في المقابل، ينظر 58 في المئة منهم بإيجابية إلى هيلاري كلينتون الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي.

واعتبر مدير المعهد غيليرمو فالديز أن "هناك رفضاً عميقاً لدونالد ترامب". وأشار 88 في المئة من السكان إلى معرفتهم الجيدة بالملياردير الأميركي، فيما كلينتون معروفة لدى 85 في المئة منهم. وأجري الاستطلاع على نحو 990 شخصاً بين الخامس والثامن من مارس/ آذار، مع هامش خطأ نسبته 3,1 في المئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً