العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

الكويت.. تأجيل جديد في مشروعي سكة الحديد والمترو

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت «ميد» أن الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص أجلت موعد انطلاق جولة التأهيل لمشروعي سكة الحديد الوطنية والنقل السريع (المترو) من الربع الأول إلى الربع الثاني من هذا العام ، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية أمس الأربعاء (16 مارس / آذار 2016).

 ونقلت المجلة على لسان مدير مشروعي سكة الحديد والمترو في هيئة المشروعات فاطمة الكندري، قولها ان الهيئة لا تزال في طور الانتهاء من مراجعة دراسات جدوى المشروعين، وانها تعتزم المضي قدماً في عملية التأهيل في الربع الثاني.

وفندت الكندري المزاعم التي تقول ان المشروع لن يتم، بالتأكيد على انه سيسير كما هو مخطط له.

تجدر الإشارة الى ان دراسة جدوى مشروع سكة الحديد تم استكمالها في 2011 من قبل فريق تقوده شركة بوز آند كومباني الأميركية، فيما خضعت الدراسة في اغسطس 2015 لمراجعة من قبل شركة إيرنست آند يونغ البريطانية، التي تقوم اليوم بدور مستشار رئيسي للصفقة، الى جانب شركة تراورز آند هاملينز، بصفتها المستشار القانوني للمشروع، وشركة أروب، بصفتها المستشار الفني.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة إيرنست آند يونغ بمراجعة دراسة جدوى مشروع المترو.

في غضون ذلك، رفضت الكندري التعليق بخصوص إمكانية ترسية مشروع سكة الحديد الرئيسي البالغ طوله 574 كيلومترا، الذي سيكون موصولا بشبكة الحديد الإقليمية مع دول التعاون، قبل مشروع المترو صاحب التكلفة الأعلى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً