العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

نمو سوق الغاز الطبيعي المسال في كوريا الجنوبية بنسبة 3ر2% خلال العام الماضي

أظهرت بيانات صناعية اليوم الخميس (17 مارس / آذار 2016) أن مبيعات الغاز الطبيعي المسال في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 3ر2% في العام الماضي مقارنة بالعام السابق نتيجة ارتفاع الطلب على السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال والاستخدام المنزلي له إلى جانب أسعار النفط المنخفضة.

وفقا للبيانات فإن ما يقارب 06ر6 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال تم بيعه للمصانع ولتدفئة المنازل والسيارات في البلاد خلال العام الماضي، مرتفعا من93ر5 مليون طن في العام الذي سبقه.

وقالت شركة اس كي غاز، أكبر موزع للغاز في البلاد، إن أسعار النفط المنخفضة و ارتفاع استهلاك الغاز لتدفئة المنازل واستخدامه في السيارات كلها عوامل ساعدت على زيادة إجمالي المبيعات.

وباعت اس كي غاز ما مجموعه 724ر1 مليون طن في العام الماضي بانخفاض طفيف عن العام السابق، مع تراجع حصتها في السوق من 1ر29% إلى 4ر28% خلال الفترة نفسها، في حين وسعت الشركات المنافسة وجودها في السوق بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وقال مراقبو الصناعة إن الطلب على الغاز الطبيعي المسال من المتوقع أن يشهد زيادة أكثر نتيجة تعديل القانون المعني الذي يمكن الأشخاص من شراء السيارات المستعملة التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال لمدة أكثر من 5 سنوات أبتداء من العام المقبل، وطرح الشركات طرز متنوعة من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً