العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

جماعة صقور حرية كردستان تعلن مسئوليتها عن تفجير أنقرة

تبنت مجموعة "صقور حرية كردستان" المقربة من "حزب العمال الكردستاني" اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) الهجوم بسيارة مفخخة الذي أدى إلى مقتل 35 شخصا في أنقرة يوم الأحد الماضي.

وأكدت المجموعة في بيان نشر على موقعها الالكتروني "مساء 13 مارس وقع هجوم انتحاري في الساعة 18:45 في شوارع عاصمة الجمهورية التركية الفاشية. نحن نتبنى هذا الهجوم". كما أشارت المجموعة إلى أن التفجير رد على الحملة العسكرية التي تشنها القوات التركية من جيش وشرطة في عدد من مدن جنوب شرق تركيا حيث الاكثرية من الاكراد. وأدت هذه الحملة إلى مقتل عشرات المدنيين.

وقال البيان "نفذت هذه العملية انتقاماً لمقتل 300 كردي في جيزرة واصابة مدنينا". وأضاف "نود الاعتذار على الضحايا المدنيين الذين لا ذنب لهم في الحرب القذرة التي تخوضها الدولة التركية الفاشية".

كما نشرت المجموعة في بيانها صورة سحر تشاغلا ديمير، المعروفة بلقب دوغا جيان (24 عاما) مؤكدة انها منفذة الهجوم، كما أعلنت السلطات التركية سابقاً.

وافادت الداخلية التركية إن ديمير تلقت التدريب في سورية لدى "وحدات حماية الشعب" الكردية في سورية. تبنت مجموعة "صقور حرية كردستان" هجوماً انتحارياً سابقاً استهدف حافلات لنقل العسكريين في 17 فبراير/ شباط وقتل 29 شخصا. كما تبنت هجوما بالهاون في 23 ديسمبر/ كانون الأول على مطار صبيحة غوكشين باسطنبول ادى الى مقتل شخص.

استؤنف النزاع الكردي في الصيف الماضي بعد هدنة استمرت أكثر من عامين. وتتواجه قوى الأمن التركية وعناصر "حزب العمال الكردستاني" في معارك عنيفة في الكثير من مدن شمال شرق "الاناضول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً