العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

دبي توفر محطة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

فتَتَحَت "غاز الإمارات"، التابعة لشركة بترول الإمارات "إينوك" الإماراتية ومواصلات الإمارات أمس الأول الثلثاء (15 مارس/ آذار 2016) محطة فرعية لتزويد عربات النقل بالغاز الطبيعي المضغوط (CNG) بإمارة دبي، وذلك ضمن منشآت "مواصلات الإمارات" الكائنة في منطقة القصيص الإماراتية، بحسب ما نقلته صحيفة "الخليج" الإماراتية اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016).

قام بافتتاح المحطة الجديدة الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك" سيف حميد الفلاسي، ومدير عام مواصلات الإمارات محمد عبدالله الجرمن، والمدير التنفيذي للتسويق في "إينوك" بحضور زيد القفيدي، و المدير العام لـ «غاز الإمارات» نادر الفردان، والمدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية بمواصلات الإمارات عامر الهرمودي، وماهر الرفاعي مدير مركز الاتحاد لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وعدد من المديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين لدى الطرفين وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الحكومية في الدولة.

يطلق على هذا النوع من المحطات باسم «المحطة الفرعية المُستقلة لضخ الغاز المضغوط CNG». وستقوم المحطة الجديدة ل «غاز الإمارات» بإمداد عربات النقل بالغاز الطبيعي المضغوط وفق أعلى مستويات الكفاءة والموثوقية، بالإضافة إلى تخصيص أسطول كامل من مقطورات تخزين الغاز، والتي ستقوم بنقل الغاز المضغوط من المحطة الرئيسية للغاز في جبل علي إلى المحطة الجديدة في القصيص.

وقال سيف حميد الفلاسي: «وضَعَت الإمارات استراتيجيات وبرنامج عمل لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة مع التركيز على مسألة الاستدامة البيئية، ويتوجب علينا جميعاً كمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص، وكأفراد فاعلين في المجتمع، بأن نلتزم بدعم تنفيذ هذه الاستراتيجيات على أرض الواقع. وتأتي هذه الخطوة الرائدة لـ «إينوك» لتدعم توجهات الحكومة في تعزيز تحويل العربات المستخدمة ضمن القطاع الحكومي للعمل بالغاز الطبيعي، والذي يساهم استخدامه بتقليل انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.

قال محمد عبدالله الجرمن: إن هذا المشروع المشترك يكتسب أهميته من آثاره الإيجابية في الصعيدين البيئي والاقتصادي، حيث أصبح الغاز الطبيعي المضغوط وقوداً بديلاً ومثالياً يوفر مميزات متعددة، كونه أحد أنظف أنواع الوقود وأكثرها أماناً ومنفعة للمؤسسات والأفراد مقارنة مع مصادر الطاقة الأخرى». وأكد أن افتتاح هذه المحطة الواعدة في إمارة دبي، تتويج لجهود مواصلات الإمارات وتوجهاتها المجتمعية في تنفيذ وتطبيق مبادرات الترشيد والاستدامة.

وكشف الجرمن عن أن المؤسسة وضعت خطة مستقبلية طموحة لتوسيع خدماتها في الدولة، من خلال إنشاء محطات لتحويل المركبات في كل من المنطقة الغربية بأبوظبي وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة، حيث من المستهدف بدء النشاط في الإمارات الشمالية خلال العام الجاري.

وبدوره، قال نادر الفردان، مدير عام شركة «غاز الإمارات»: يدعم مشروع المحطة الفرعية لتزويد عربات النقل بالغاز الطبيعي المضغوط، أهداف المبادرة الوطنية «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً