العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل 6 أفراد أمن في هجومين بشمال سيناء المصرية

قالت مصادر أمنية في مصر إن ستة من رجال الأمن قتلوا وأصيب عشرة آخرون اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) في هجومين منفصلين بمنطقة شمال سيناء التي يتمركز بها متشددون موالون لتنظيم "داعش" المتشدد بينما قال الجيش إنه قتل ثلاثة يشتبه في أنهم متشددون.

وقتل متشددون في شمال سيناء المتاخم لقطاع غزة المئات من رجال الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة "الإخوان المسلمين" في منتصف العام 2013 على إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وذكرت مصادر لوكالة "رويترز" أن خمسة من رجال الأمن قتلوا وأصيب عشرة عندما أطلق مجهولون قذيفتي مورتر على معسكر أمني في مدينة رفح اليوم. وأضافت المصادر أن إحدى القذيفتين سقطت على مخزن للسلاح مما أدى إلى وقوع انفجارات داخل المعسكر.

وقالت مصادر أخرى إن الضحايا سقطوا جراء انفجار عبوات ناسفة كانت القوات صادرتها خلال حملات أمنية لملاحقة المتشددين لكنها أضافت أن سبب انفجار العبوات المخزنة داخل المعسكر غير معلوم.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر إن مجندا قتل عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب قوة أمنية كانت في حملة بمدينة الشيخ زويد.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسئوليتها عن الهجومين.

لكن سبق وأن أعلنت جماعة "ولاية سيناء" المتشددة التي بايعت تنظيم "داعش" الذي استولى على مناطق واسعة في سورية والعراق مسئوليتها عن غالب الهجمات على رجال الأمن في شمال سيناء وخارجها. وكانت الجماعة تعرف في السابق باسم "أنصار بيت المقدس".

من جانبه، قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير في بيان نشر اليوم إن رجال الجيش قتلوا ثلاثة أشخاص وصفهم بأنهم "عناصر إرهابية شديدة الخطورة" خلال عمليات أمنية في شمال سيناء. وأضاف أن أحدهم قتل في تبادل لإطلاق النار عندما رصدت القوات مجموعة من المتشددين أثناء زرعهم عبوة ناسفة على طريق تستخدمه القوات في منطقة رفح. وقتل الآخران في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين في منطقة دكان المنيعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً