العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

بوتين: قادرون على العودة لسورية في دقائق إذا اقتضت الحاجة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الباب لا يزال مفتوحاً أمام احتمال عودة القوات الروسي إلى سورية "في دقائق إذا اقتضت الحاجة"، وذلك خلال حفل أقامه اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) لتكريم الطيارين والجنود العائدين من سورية، بحضور كبار قادة الجيش الروسي وكبار المسئولين.

وأمام الحضور، جدد بوتين التأكيد على أن العمليات الروسية في سورية كانت بطلب شرعي من النظام وأن الهدف من البداية كان "دعم الكفاح الشرعي في سورية وضرب الإرهاب". وأضاف: "ساعدنا الجيش السوري في تحقيق انتصارات هامة وشكلنا الظروف لبدء العملية السلمية ... وأجرينا اتصالات إيجابية مع الولايات المتحدة ودول أخرى".

وأوضح أنه بعد انطلاق الهدنة "تراجعت العمليات العسكرية بأكثر من ثلاثة أضعاف ولهذا فإن عدد القوات هناك أصبح زائدا"، ولكنه شدد في الوقت نفسه على أن بلاده ستظل تتابع مراقبة الهدنة وستبقي على المنظومات "اس - 400" المضادة للطائرات.

وشدد على أن الباب لا يزال مفتوحا أمام احتمال عودة القوات إلى سورية "في دقائق إذا اقتضت الحاجة".

وقال إن تكلفة الجزء الأكبر من تكلفة العمليات العسكرية كانت من ميزانية وزارة الدفاع، واعتبر أن المعارك الفعلية أفضل الطرق لتأكيد واختبار الجاهزية، ووصف الحرب بأنها كانت "أفضل تدريب للقوات الروسية".

وبدأت روسيا أمس الأول الثلاثاء سحب طائراتها وقواتها من سورية، بعد إعلان بوتين أن "المهمات التي كلفت بها القوات الروسية في سورية تم إنجازها". إلا أن روسيا أكدت أنها ستبقي جزءا من القوات في سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:28 م

      قوات روسيا غادرة

      القوات الروسية انسحبت لان سوريا انتصرت على الاٍرهاب بالفعل كانو أقوى في سوريا تسلم حاجي بوتن حبيب المسلمين انت إنسان عظيم بالفعل تعاون روسي أمريكي على سحب قوات روسيه كفيت ووفيت يا بطل من ابطال العالم سوف تظل أقوى رجل في العالم فشكرا لك بوتن

    • زائر 5 | 11:58 ص

      التحالف الروسي السوري يجب ان يستمر لفترة أطول ....

      عادت الاسطوانة بضرورة رحيل الرئيس بشار الأسد وهذا ينذر بمؤامرة جديدة قادمة تستهدف سوريا و مغادرة معظم القوات الروسية بهذه السرعة خطأ كبير و الازمة ما زالت مشتعلة و الوحوش يحيطون بسوريا من جميع الجهات صحيح الطائرات المقاتلة تستطيع الوصول الى هناك في دقائق و لكن موقف روسيا مهزوز ولا يمكن الوثوق به وانا حذرت من البداية بان هناك اهداف غير بريئة ...

    • زائر 4 | 10:03 ص

      الله يحفظك و يسدد خطاك يا بوتين

    • زائر 2 | 7:08 ص

      ....

      سوريا أمن وامان أسواق مفتوحة طلبة يروحون مدارس

اقرأ ايضاً