العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

غوارديولا مذهول من الأهداف الأربعة في مرمى الطليان

 

عبر مدرب بايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا عن ذهوله بقدرة فريقه على تسجيل أربعة أهداف في مرمى يوفنتوس الايطالي قلبت الطاولة على الأخير في مواجهة نارية الأربعاء، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونجا بايرن ميونيخ من إقصاء وشيك وتغلب على ضيفه يوفنتوس وصيف النسخة الماضية 4-2 بشق النفس بعد التمديد.

وبعد انتهاء مباراة الذهاب 2-2 في تورينو، حصل السيناريو المعاكس إيابا، إذ تقدم يوفنتوس بهدفين مبكرين في الشوط الأول قبل أن يقلص بايرن الفارق في آخر ثلث ساعة ثم يعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني. وفي الوقت الإضافي استغل بايرن ارهاق ضيوفه مضيفا هدفين آخرين عبدا له الطريق نحو ربع النهائي.

وقال غوارديولا الذي حذر قبل المباراة من "العقلية الايطالية" القادرة على قلب الأمور: "أربعة أهداف في مرمى فريق ايطالي. يا للهول! لا اعرف كم مرة سجل فريق ألماني أربعة أهداف في مرمى فريق ايطالي. لقد كانت مباراة رائعة للجماهير".

وتابع: "لقد لعبنا أمام وصيف النسخة الماضية، ومن الصعب أن تعوض تأخرك صفر-2".

ويمني غوارديولا النفس بان يودع بايرن بلقبه السادس في المسابقة القارية الأم في ثالث محاولة للمدرب الاسباني قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي الانجليزي.

ورد غوارديولا بشكل مقتضب عما إذا كان يرغب بمواجهة فريقه المقبل سيتي في ربع النهائي: "لا يمكنني تقرير ذلك. يجب أن ننتظر القرعة".

وهذه سابع مرة يبلغ فيها المدرب غوارديولا ربع نهائي المسابقة القارية، إذ قاد برشلونة إلى لقبي 2009 و2011 وبلغ نصف نهائي 2010 و2012، كما قاد بايرن إلى نصف نهائي النسختين الماضيتين.

في المقابل، تحدث مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري عن خروج فريقه الذي كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الثمانية لولا رأسية توماس مولر في الوقت بدل الضائع: "بالطبع لقد خاب أملي. لكن علي أن أشيد بفريقي كثيرا: لقد واجهنا احد المرشحين للقب، ولعبنا أفضل من مباراة الذهاب".

وأضاف "هذه هي كرة القدم ارتكبنا أول خطأ بعد تسعين دقيقة على البداية.. كما سجلوا من أول فرصهم القليلة عبر (البولندي روبرت) ليفاندوفسكي".

ورأى اليغري أن فريقه كان قادرا على "ردة فعل أفضل، لكن لم نمتلك القوة لتسجيل هدف إضافي... تقدمنا 2-صفر وكان بمقدورنا التقدم 3-صفر، لكن ليس سهلا الفوز هنا".

وقال اليغري، الذي افتقد لمهاجمه الأرجنتيني الفذ باولو ديبالا المصاب، انه يريد الآن التركيز على الاحتفاظ بلقب الدوري الايطالي "ثم العودة أفضل إلى دوري الأبطال".

أما الحارس الدولي المخضرم جانلويجي بوفون فقال بعد خسارة فريقه: "يلعب الحظ دوره في نتائج مباريات كرة القدم. لقد هاجموا كثيرا في الشوط الثاني واستفادوا من فرصهم. من المؤسف أن تهتز شباكنا في الدقيقة الأخيرة من المباراة لكني فخور بفريقي وخرجنا برؤوس مرفوعة".

ورأى الفرنسي الشاب كينغسلي كومان المعار من يوفنتوس إلى بايرن والذي لعب دورا كبيرا في قلب تأخر الفريق الأحمر: "لقد وثقنا بإمكانية بالتأهل. كنت مدركا أن الأمر أشبه بالمستحيل لكن بمقدورنا تحقيقه. نستحق التأهل، لكن بصراحة لو تأهل يوفنتوس لكان يستحق ذلك أيضا".

وعن إمكانية مواجهة فريقه السابق باريس سان جرمان الفرنسي في الدور المقبل، قال اللاعب البالغ 19 عاما: " قلت دوما انه للوصول إلى الأدوار المتقدمة يجب أن نفوز على أفضل الفرق. سان جيرمان يصعد بسرعة صاروخية في السنوات الماضية. فريقهم كبير لكن لا نخشاهم. ستكون موقعة مميزة، لأني تكونت في هذا الفريق، لكني لم العب أبدا في بارك دي برانس".

ورأى توماس مولر صاحب هدف الإنقاذ: "يا لها من سهرة رائعة! لاحظنا كيف تكون الأمور متقاربة عندما يلتقي فريقان كبيران".

أما الحارس مانويل نوير احد المتسببين بالهدف الأول للفرنسي بول بوغبا فقال: "لقد قدمنا هدايا للخصم. لكن أثبتنا لاحقا نوعية الكرة التي يمكننا تقديمها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً