العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

تطبيق "Ampere" لشحن بطارية جهازك بطريقة أكثر أماناً وكفاءة


تطبيق "Ampere" لمعرفة "الفولت" الذي ستحتاج إليه لشحن بطارية هاتفك. هذا يعني أنه يمكنك معرفة ما اذا كان الشاحن القديم لايزال يعمل أو ما إذا كان يجب تغييره من أجل إعادة شحن جهازك بطريقة أكثر أماناً وأكثر وكفاءة.

المعلومات التي يوفرها "Ampere" يمكن أن تختلف اعتماداً على ما إذا كنت متصلا بمصدر طاقة، لكن عموما يمكنها أن تخبرك بحالة البطارية، ونسبة الشحن الحالية، والتكنولوجيا المستخدمة في تصنيعها، ودرجة الحرارة، والنموذج، وإصدار الجهاز، وعنوان "IP" الخاص به. إذا كان جهازك يشحن، يمكن للتطبيق أيضاً أن يخبرك "بالفولت" القادم من مصدر الطاقة التي ترتبط به.

بعد الفحص بالتطبيق، تستطيع أن ترى قوة "الأمبير" التي يستقبلها جهازك عندما تكون مرتبطاً بالشاحن والكمية التي تستهلكها دون ذلك. مع هذه البيانات، يمكنك حساب "mA" الذي تحتاج إليه لشحن البطارية بمعدل طبيعي.

عندما لا يتم توصيل الجهاز، سترى القيمة كرقم سلبي للشحن. لذلك، على سبيل المثال، إذا كان جهازك يستهلك "300 mA"، عليك ان تحصل على شاحن يمنحك ما لا يقل عن "500 mA" إذا كنت ترغب في استخدام الجهاز وهو يشحن. كلما قلّت الطاقة التي لديك، قلت كفاءة طريقة الشحن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً